1:26 مساءً / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الأحد

صحيفة هآرتس :
– رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو غاضب: وزير الدفاع ايهود براك اجتمع برئيس بلدية شيكاغو رام عيمانوئيل الذي كان رئيس طاقم موظفي البيت الابيض في ادارة اوباما دون إبلاغه مسبقا. نتانياهو علم من وسائل الاعلام عن قيام هذا اللقاء.
– مستشار الرئيس المصري محمد سيف الدولة أعلن امس انه ينوي التقدم بمقترح للرئيس محمد مرسي بتعديل معاهدة السلام مع اسرائيل وحسب تعبيره يجب تعديل أحد بنود المعاهدة الذي يحدد حق مصر في الدفاع عن منطقة سيناء التي تخلو معظم أراضيها من القوات الامنية.
– تقرير لصحيفة الصاندي تايمز يشير الى كشف جهاز تصنت ذكي في المنشأة الايرانية لتخصيب اليورانيوم في فوردو هذا الجهاز كان مخبأ داخل حجر ودُمّر تلقائيا عندما تم كشفه.
– طهران تتهم شركة “سيمنس” بادخال مواد متفجرة في معدات زودت بها ايران لغرض تفجيرها في منشأة لتخصيب اليورانيوم غير أن الشركة رفضت الاتهام جملة وتفصيلاً.
– قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد علي جعفري يحذر من نشوب حرب بين اسرائيل وإيران دون الاشارة الى موعد نشوبها. وجعفري يؤكد ان هذه الحرب ستؤدي الى تدمير اسرائيل.

يديعوت أحرونوت:
– مقاتلات في الوحدة القتالية “كراكال” شاركن في الاشتباك مع المخربين السلفيين على الحدود الاسرائيلية المصرية واحدى أولئك المقاتلات قتلت مخربا خلال الاشتباك.
– بطولة المجندة: مخربون في شبه جزيرة سيناء استغلّوا اعتناء جنود جيش الدفاع بمجموعة من المتسللين الافارقة كانت في الجانب المصري من الحدود ولم تسمح بدخول الاراضي الاسرائيلية واطلقوا النار باتجاه الجنود الاسرائيليين مما ادى الى مقتل العريف نتانئيل يهالومي.
– احتجاجات المواطنين لم تنفع وتم تأخير عقارب الساعة بستين دقيقة واعتبارا من اليوم سيأتي الظلام مبكرا.
– تظاهر في ميدان رابين بتل ابيب الليلة الماضية عشرات النشطاء احتجاجا على هذه الخطوة معتبرين انها ستؤدي الى هدر الكهرباء والطاقة واموال المواطنين.

صحيفة معاريف :
– لجنة مستخدمي صحيفة معاريف أعلنت انها ستصعد صراعها بنيمرودي.
– إلغاء التوقيت الصيفي والانتقال الى التوقيت الشتوي.
– التوقيت سينتظم في معظم دول العالم بعد شهر من الآن.
– جندي من الجيش الإسرائيلي قُتِل في تبادل لاطلاق النار على الحدود الاسرائيلية المصرية.
– تبين من فحص اجراه الجيش الإسرائيلي ان المخربين انتظروا اقتراب جنود الجيش الإسرائيلي من بعض المتسللين الأفارقة الذين وصلوا الى الحدود من اجل تقديم المساعدات لهم حيث فتحوا النار عليهم.
– العاصفة التي جاءت بعد الهدوء
– مستخدمو الصحيفة ينوون منع صدور الصحيفة بعد غد الثلاثاء وتعطيل موقع “ان ار جي” الالكتروني التابع للصحيفة.
– كتب الصحفيان آفي يساسخاروف وعاموس هارئيل ان الحدود التي اعتُبرت “حدود السلام” تعتبر حاليا الحدود الاكثر سخونة بالنسبة لجيش الدفاع الاسرائيلي.
– إسرائيل: ساهمنا في تطوير مفاعل نووي مدني في الاردن.
– تصريح في أعقاب توجيه ملك الاردن الملك عبد الله الثاني اتهاما الى اسرائيل بانها تحاول احباط المشروع النووي المدني الاردني.
– زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لي بين دعت أول امس الى حظر ارتداء الحجاب والقلنسوة في الاماكن العامة.
– دعوة حظر ارتداء الحجاب أثارت ردود فعل في أوساط المراكز الدينية.
– “أوكسيجين” مالي لنوحي دانكنير: شريك جديد سينضم الى شركة غاندام الخاصة. صاحب مجموعة أي دي بي الاقتصادية البارزة نوحي دانكنير وقع على اتفاقية مع رجل الاعمال اليهودي الارجنتيني ادواردو ألشتاين يتم بموجبها بيع %10 من أسهم “غاندان هولدينغس” .

شاهد أيضاً

عباس وغياب التشريع والرقابة بقلم : طلال المصري

عباس وغياب التشريع والرقابة بقلم : طلال المصري مستشاروا عباس يتسللون في آذانه ، ويهمسون …