4:22 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

ليبرمان: إسرائيل لن توافق على تعديل اتفاقية السلام مع مصر

شفا – أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجادور ليبرمان، اليوم، الأحد، أنه من غير المعقول أن توافق إسرائيل على تعديل شروط في اتفاقية السلام مع مصر الموقعة عام 1979. وقال للإذاعة العامة الإسرائيلية، “لا يوجد أدنى احتمال أن توافق إسرائيل على تعديل اتفاقية السلام مع مصر”. وأضاف، “لن نوافق على أي تعديل في اتفاقيات كامب ديفيد”.

وأوضح أنه “على مصر تلبية التزاماتها في سيناء”، بعد يومين من هجوم شنه مسلحون تسللوا من سيناء إلى إسرائيل، وقتل خلاله ثلاثة من المهاجمين وجندي من جبش الاحتلال الإسرائيلي.

وتبنى إسرائيل حالياً سياجاً حدودياً بطول 250 كلم على امتداد حدودها مع مصر، وتم الانتهاء من 170 كلم، في حين يتوقع الانتهاء من باقي السياج بحلول نهاية العام.

وفى 18 يونيو تسلل مسلحان من سيناء إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، حيث هاجما قافلة تقل إسرائيليين يعملون في بناء السياج الحدودي، وقتل أحدهما قبل أن يقتلهما جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإثر ذلك الهجوم طلبت إسرائيل من مصر استعادة السيطرة الأمنية على شبه جزيرة سيناء التي يسودها فلتان أمني منذ الإطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في فبراير 2011.

وأطلق الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق في سيناء، بعد يومين من مقتل 16 من حرس الحدود المصري في هجوم مسلح استهدف في الخامس من أغسطس نقطة تفتيش قرب الحدود المصرية مع كل من قطاع غزة وإسرائيل.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …