3:05 صباحًا / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

لقاء موسع للهيئات المحلية في محافظة سلفيت

شفا – التقى مدير عام الحكم المحلي في سلفيت عبد الكريم سعيد في مقر المديرية بجميع رؤساء الهيئات المحلية في المحاقظة وذلك لبحث عدة قضايا تهم تلك الهيئات.

وقد اكد السيد سعيد ان هذا اللقاء ياتي في سياق التواصل المباشر مع رؤساء الهيئات المحلية والاستماع لوجهات نظرهم وارائهم وقد بحث اللقاء العديد من القضايا التي تهم الهيئات المحلية والمواطنين.

وكانت اولى قضايا البحث تتعلق بتشكيل هيئة ادارية جديدة لمجلس خدمات النفايات الصلبة وذلك بعد استقالة الهيئة الادارية السابقة حيث تم اختيار هيئة ادارية بعد نقاشات بناءه وتكونت الهيئة الجديدة من بلدية سلفيت وبديا ودير بلوط ومجلس قروي مردة وممثل الحكم المحلي وتم ايضا اختيار لجنة مالية جديدة للمجلس وقد ناقش اللقاء ايضا الاليات الكفيلة بالارتقاء بعمل مجلس النفايات الصلبة وتطوير الخدمة المقدمة للمواطن.

وناقش الاجتماع ايضا مشكلة الابنية المخالفة وتعديات الابنية على الطرق وكيفية التغلب عليها سواء من خلال تكثيف جولات الرقابة الهندسية وتفعيل لجان التنظيم المحلية والاسراع في تصديق المخططات الهيكلية اضاقة الى تفعيل دور رؤساء الهيئات المحلية على المتابعة الحثيثة لذلك وبشكل اساسي

وقد انضم الى الاجتماع مدير صحة محافظة سلفيت الدكتور جميل دراغمة حيث اطلع الحضور على مشكلة صحية تهم الهيئات المحلية والمواطنين تتعلق بمرض حمى الضنك والناجم عن حشرة بدات تنتشر في بعض مناطق المحافظة حيث اوعز للحضور بكيفية التغلب على هذة المشكلة والوسائل الصحية الكفيلة بمواجهتها وكذلك تم توزيع نشرة على الهيئات المحلية لتعريف المواطن بالحشرة وسبل مكافحتها.

وقد ابدى الحضور شكرهم الشديد لمدير الصحة على الاهتمام الكبير الذي توليه مديرية الصحة بهذا الموضوع.

وفي نهاية اللقاء شكر رؤساء الهيئات المحلية الحكم المحلي على التواصل الدائم مابين الحكم المحلي والهيئات المحلية والمتابعة الحثيثة التي تبديها المديرية في متابعة قضايا المواطنين والهيئات المحلية.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …