9:20 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

احتفال بالعيزرية بعنوان السلام حق للأطفال فلسطين ..وليس مطلب

شفا – احتفلت جمعية رؤيا للثقافة والفنون بيوم العالمي للسلام وتحت شعار اطفال من أجل السلام ” وكان السؤال والهاجس الأكبر الذي أنتشر في كل أرجاء العيزرية بشكل عام والمؤسسة بشكل خاص هو متى يبقى السلام مجرد حلم وشعار “.

وأقيم مهرجان ضخم شمل على كثير من الفعاليات والأنشطة وافتتحت النشاطات برسم جداريه كبيرة تعبر عن السلام شارك في رسمها الاطفال والمتطوعون المحليون والأجانب وقاموا أيضا بتلوينها , ثم ابتدأ المهرجان بعمل لوحه موطني التي اشتملت على النشيد الفلسطيني وإطلاق الحمام في أرجاء المهرجان .

وقال رئيس الجمعية ميلاد فوسكرجيان ان هذا بيت الامل الذي يعد الملاذ الثقافي والتعليمي للأطفال في منطقة العيزرية يمثل البيت الامن الذي يسكنه السلام ويمثل جميع الفئات الفقيرة والغنية ,الضعيفة والقوية , حسب اختلاف الاديان , ون السلام الذي نبحث عنه هو السلام الداخلي للأطفال والمجتمع المحيط , وكان لوقع الفقرات صدى رائع في نفوس الحضور حيث كان هناك ملحمة شعرية بعنوان “كل ما بالكون ملك للسلام ” ومن ثم عرض مسرحي بعنوان شجرة السلام ,وتلى ذلك انشودة بصباح الالف الثالث.

واختتم بعرض دبكة وفقرات شعرية منوعة وأغاني وطنية وسلمية , وبالنهاية غادر الجمهور الى المسرح الرئيسي بالجمعية للإطلاع على الجدارية الكبيرة وقاموا بالاضطلاع على الصور والفيديو بمناسبة يوم السلام العالمي .

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …