6:43 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يفرج عن النائب نايف الرجوب

شفا – أفرج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير النائب في المجلس التشريعي الشيخ نايف محمود الرجوب من مدينة دورا بالخليل بعد اعتقال إداري استمر 8 شهور .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال النائب “الرجوب” بتاريخ 20/5/2021 بعد مداهمة منزله وتفتيشه، ونقلته الى عتصيون، وكانت سبقت اعتقاله بشهرين أن قامت مخابرات الاحتلال بتهديده بالاعتقال في حال رشح نفسه للانتخابات التشريعية، وبعد أسبوع على اعتقاله حولته مخابرات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر، وقبل أن تنتهي بيوم واحد جددت له الإداري للمرة الثانية على التوالي لأربعة أشهر إضافية، وأصدرت قرار جوهري بحقه ، واليوم أطلقت سراحه بعد 8 أشهر من الاعتقال.

وأضاف إعلام الأسرى أن النائب “الرجوب” اعتقل العديد من المرات لدى الاحتلال ، وأمضى ما يزيد عن 13 عاماً خلف القضبان على فترات متفرقة ، أكثر من نصفها في الاعتقال الإداري بتهمة موجود ملف سري له، الأمر الذي تسبب له بمشاكل صحية عديدة أبرزها آلام في الكلي، إضافة إلى مشكلة ضغط الأعصاب .


ويعتبر الرجوب أحد وجهاء مدينة الخليل ومن رجال الإصلاح وشغل منصب وزير الأوقاف في الحكومة العاشرة، ويتعمد الاحتلال التنكيل به بشكل مستمر باعتقاله او اقتحام منزله وتفتيشه وتوجيه تهديدات له .

شاهد أيضاً

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

شفا – أعلن محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، اليوم الخميس، تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة ملابسات …