1:42 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

معايعة تبحث عدد من مشاريع التعاون مع القنصل الايطالي العام

شفا -بحثت رولى معايعة وزيرة السياحة والآثار مع جيمباولو كانتيني القنصل الايطالي العام في القدس عدد من مشاريع التعاون المشتركة والتحضيرات لتوقيع مذكرة التفاهم في مجال الحفاظ على التراث الثقافي واجتماع لجنة التنسيق الوزارية الفلسطينية الايطالية في روما.

وقد جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع الجانبان في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم حيث تم التباحث ووضع المسات الاخيرة لمذكرة التفاهم بخصوص الحفاظ على التراث الثقافي ما بين وزارة السياحة والآثار ونظيرتها الايطالية والتي ستشكل الاطار العام للتعاون الثنائي في تبادل الخبرات في أعمال الترميم والحفاظ على التراث الثقافي وتوفير منح دراسية ودورات تدريبية للعاملين في مجال الحفاظ على التراث الثقافي ولشرطة السياحة والآثار وغيرها.

وتحدثت وزيرة السياحة والآثار عن اهمية هذه المذكرة ودورها في فتح مجالات اوسع للتعاون واستقطاب مشاريع الترميم والحفاظ على التراث الثقافي .

وتطرق اللقاء للحديث حول اجتماع اللجنة الوزارية الفلسطينية الايطالية القادم في روما والتي ستضم عدد من الوزراء من الجانبين وسيشمل برنامج عملها على ورش عمل متخصصة وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الجانبين.

وتباحث الجانبان ايضا حول برنامج دعم البلديات الفلسطينية الذي ينفذ حاليا والذي من خلاله يتم ترميم عدد من المواقع لاستخدامها كنزل وبيوت ضيافة سياحية في عدد من المدن الفلسطينية.

بدوره فقد تطرق القنصل الايطالي العام للحديث حول ورشة العمل التي من المقرر ان تقام في القدس والتي ستجمع عدد من القطاع السياحي الفلسطيني الخاص مع بعض وكالات السياحة الايطالية في محاولة للربط المباشر والترويج للسياحة الفلسطينية .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …