1:09 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس تناقش مقترح لتقييم عضو الهيئة التدريسية العامل بها

شفا – نظمت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس ورشة عمل لمناقشة نظام مقترح لتقيم عضو الهيئة التدريسية في الكلية بحضور عميد الكلية د. زياد محمد ثابت، أ. نضال أبو حجير نائب العميد للشؤون الأكاديمية، د.م علاء مسلم نائب العميد للتخطيط والتطوير، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية.

وأكد د. ثابت على أن النهج التطويري الذي تتبناه إدارة الكلية والذي تسعى من خلاله للوصول بمجالات العامل داخل الكلية إلى الجودة المطلوبة لتتناسب مع رؤية الكلية في تحويلها لجامعة متخصصة في المجال التقني, يجعلها في حالة مستمرة الانعقاد لدراسة المقترحات من خلال ورش العمل التي تخرج بالتوصيات التي تفيد إدارة  الكلية لتنفيذ ما تقوم بالتخطيط له.

وشدد د.ثابت على الدور الكبير الذي تقوم فيه الهيئة التدريسية في الكلية على اعتبار أنها الأساس في العملية التعليمية واعداً أن يتم تقديم الحوافز للمتميزين لإيجاد روح التنافس الذي يعود بالإيجاب على جودة التعليم الذي تقدمه الكلية.
 
من جانبه أوضح د.م مسلم أن الغرض من هذه الورشة هو السعي للتأسيس لنظام متكامل لتقويم أداء عضو الهيئة التدريسية في الكلية للتعرف على جوانب القوة والضعف والنظام الأكاديمي الموجود لنسعى من خلال ذلك إلى تطوير الأداء والوصول بعضو الهيئة التدريسية إلى أعلى الكفايات والفاعلية التي تؤدي إلى تحقيق مستويات عالية من الانجاز عند الطلبة، منوهاً إلى أن عملية تقويم الأداء تستخدمه المؤسسات للتأكد من أن موظفيها لديهم أهداف متوازنة ومنسجمة مع إنجاز أهداف المؤسسة التعليمية و من خلال تقييم أداء الفرد نصل إلى النجاح والأداء الجيد.

وأشار د.م مسلم إلى فوائد نظام تقييم الأداء بالنسبة للموظفين بحيث يجعلهم يقومون بعمل أفضل داخل المؤسسة ويساعدهم على صقل مواهبهم الشخصية والمهنية وأيضاً يعتبر تدريب وتطوير موجه وذو فائدة عالية لخلق رغبة لدى الموظفين لإجراء التحسين, كما يعمل على زيادة الإنتاجية لدى الموظف وتحسين المخرجات لتطوير منظومة العمل داخل المؤسسة ككل.

وفي نهاية الورشة أكد د.م مسلم أن هذا التقييم يضمن المشاركة الفعالة من العاملين في الأقسام الأكاديمية في البحث العلمي والعمل الإداري بالإضافة إلى رفع أداء وكفاءات المحاضر الأمر الذي يعمل على ارتقاء الكلية وصولاً إلى ضمان عدم استثناء احد من عملية تطوير الذات.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …