1:11 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

رواد الغد ترسم البسمة على وجوه الأطفال برسم الجداريات

شفا – قامت مؤسسة رواد الغد برسم جداريات خاصة بالاطفال على جدران حديقة نادي الطفل الفلسطيني في بلدة كفر نعمة بمحافظة رام الله وذلك دعما لمشروع “برنامج تبادل ثقافي مجتمعي فني” القائم بالتعاون بين نادي كفر نعمة،ومركز لاجيء في مخيم عايدة ونادي برقة الرياضي ضمن حملة التبادل الثقافي بدعم من صندوق الاستثمار الدنماركي.

يذكر ان النشاط اقيم في الجمعة الماضية في مركز لاجئ واستكمل اليوم في نادي الطفل الفلسطيني .حيث سينتهى الجمعة المقبلة في نادي شباب برقا بمحافظة نابلس.

وجاءت المبادرة ضمن حملة رسم جداريات ثقافية في أنحاء الضفة الغربية تقوم بها المجلة وتتركز بشكل أساسي على نوعية الرسومات الهادفة الى رفع الوعي لدى الأطفال بالقضايا البيئية والمجتمعية وتشجيع اللعب كوسيلة لتمتع الفرد بطفولة صحية من خلال إشراكه بالرسم.

وخلال اللقاء تحدث الاستاذ نايف اشتية رئيس نادي الطفل الفلسطيني في كفر نعمة ،حث على السعي لتنفيذ البرامج الهادفة التي تسهم في بناء الإنسان من أجل الإنسان،وثمن الدور المجتمعي الثقافي الفاعل،الذي يهدف إلى التبادل الثقافي بين أفراد الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، من أجل الإطلاع على التنوع الثقافي فيه،والتواصل بين أبناء الشعب الواحد،وتشجيع الأطفال على المشاركة المجتمعية والثقافية والفنية.

وأكدت مديرة مجلة رواد الغد دانة وهدان أن دعمها لهذا النشاط عن طريق رسم جداريات واشراك الأطفال بالرسم هو من أفضل السبل ليعبر الطفل عن مشاعره وأحلامه ويقوي الانتماء لديه كونه يولد شعورا بالإنجاز والارتباط بالوطن من خلال الارتباط بإنجازاته ،كما تأمل أن تملأ الرسومات الطفولية جدران وأسوار فلسطين لتكون منبرا ثقافيا للطفل.

كما أضافت الفنانة التشكيلية منار نعيرات المسؤولة عن رسم الجداريات أن الرسم من أفضل الوسائل ليعبر الأطفال عن أنفسهم وهو متعة بلا حدود.
ويذكر أن مجلة رواد الغد مستمرة في توزيع أجهزة الحاسوب ضمن حملة رواد تكنولوجيا المعلومات. بالإضافة إلى حملة مجلة رواد الغد التي ستنطلق في بداية تشرين الاول والتي ستضمن العديد من الهدايا والمفاجئات للأطفال المتشركين.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …