4:33 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد من جمعية التضامن الخيرية يتفقد أوضاع أسر فقيرة في نابلس

شفا – قام وفد من جمعية التضامن الخيرية بزيارة ميدانية برفقة رجل أعمال من أهل الخير من مدينة نابلس لمجموعة من بيوت الأسر الفقيرة والأيتام ، وكشفت الزيارة الميدانية عن واقع مرير تعيشه الاسر وتبين انها بحاجة إلى حل جذري يرتقي بالمستوى الاقتصادي لها.

وتحدث د. مقبول عن احول العائلات التي تم زيارتها فمنها عائلات ايتام تفتقد لمصادر الدخل وقد تعهد رجل الخير بتوفير الكفالة المالية الدورية لها ،وعائلات اخرى من ذوي الاحتياجات الخاصة تعاني من ظروف اقتصادية صعبة وقد اخذ رجل الأعمال بيد تلك الأسر من خلال ايجاد عمل لمعيلي الاسر وذلك ليحفظ ماء وجههم من التسول ولكي تصبح الأسرة منتجة وتغطي احتياجاتها،و اخرى لديها مشكلات اجتماعية واقتصادية.

وتحدث رجل الأعمال أثناء الجولة على مدى اهمية ان تصبح الاسرة منتجة وعن مدى اهمية ايجاد عمل لها بدلا من تسليمها المبلغ كصدقة وان من الضروريات العمل على التنمية الشاملة لقدراتهم الانتاجية مؤكدا على أن ذلك من باب معالجة مشكلة الفقر وأنه في ظل المعطيات والمعايير التي تملكها الاسرة يتم توجيهها الى مكان العمل الصحيح المتوافق مع مهارات الفرد وقدراته وامكانياته الانتاجية ليتم زيادة الدخل وترشيد وقد الإنفاق لكي يشعر الجميع بالمسؤولية للمشاركة في حل المشكلة.

بدوره تقدم د.علاء مقبول باسمه وباسم اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية وباسم الاسرة الفقيرة والايتام بجزيل الشكر والامتنان لفاعل الخير لمبادرته بزيارة لمجموعة من بيوت الأسر الفقيرة والأيتام ومساعدتها والتي تركت بصمة على نفوسهم وعلى مسار حياتهم.

شاهد أيضاً

مقتل شابين في حيفا ليرتفع عدد القتلى إلى 4 خلال 24 ساعة في الداخل

شفا – قُتل شابان، في وقت متأخر من مساء الجمعة، جراء إطلاق نار في زفاف …