3:23 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي يزور المواقع المهددة بالاستيطان في الخليل

شفا -اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان محافظة الخليل تتعرض لتطهير عرقي من قبل الاحتلال ومستوطنيه.
وقال البرغوثي خلال زيارته المواقع المهددة بالاستيطان في الخليل خاصة البلدة القديمة وحي جعبرة الصامد في وجه مستوطنة كريات اربع وسوسيا وسبع قرى في يطا باتت معرضة للتدمير وتهجير سكانها ان المحافظة تتعرض لابشع صور العنصرية والعدوان والتهويد الذي يمارسه الاحتلال بالتوازي مع عربدة وعدوان المستوطنين.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي الذي التقى المواطنين في المناطق التي زارها وبحث معهم سبل دعم صمودهم انه لا مجال لنا كفلسطينيين إلا إن نتوحد في مواجه غطرسة الاحتلال ومستوطنيه .
و اطلع البرغوتي أثناء تجوله في البلدة القديمة على احتياجات الناس ومعاناتهم من ممارسات المستوطنين ومحاولاتهم المستمرة للاستيلاء على البيوت في البلدة .
ودعا النائب البرغوثي الى دعم وتعزيز وإسناد صمود الناس في مواجهة محاولات الاحتلال ومستوطنيه تهجير ابناء شعبنا عن أرضهم.

واكد البرغوثي ان صمود شعبنا في الخليل سيفشل كل محاولات التهويد التي تتعرض لها المدينة واجراءات الفصل العنصري التي ينتهجها الاحتلال خاصة استمراره في اغلاق شارع الشهداء والمحال التجارية والاستيلاء على العقارات واملاك المواطنين.

وحيا النائب مصطفى البرغوثي صمود اهلنا في الخليل ونضالهم الشعبي ضد الاحتلال والاستيطان الذي يتغلغل في المدينة.

واضاف ان ما يقوم به اهالي الخليل من تحرك شعبي هو شكل بارز لحماية المحافظة من التوسع الاستيطاني والتهويد وهو شكل من اشكال المقاومة الشعبية .

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …