1:24 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إصابة 25 أسيرًا في سجن النقب بـ”كورونا”

شفا – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة، أن 25 أسيرًا في قسم (25) بسجن النقب الصحرواي، أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الهيئة إن حالة قلق وتخبط تنتاب الأسرى في السجن عقب اكتشاف عدد كبير من المصابين داخل القسم الذي يبلغ عدد الأسرى فيه 55 أسيرًا.

بدوره أكد نادي الأسير في بيان، أنه تم عزل الأسرى المصابين.

ولفت النادي إلى أن سجن “النقب” هو من أكبر السجون التي يقبع فيها أسرى من حيث العدد، ويبلغ عددهم 1200 أسير، الأمر الذي يضاعف من المخاطر الحاصلة على مصير الأسرى، واحتمالية تسجيل مزيد منها.

ويرافق ذلك جملة معطيات متعلقة بواقع الظروف الحياتية الصعبة التي يواجهها الأسرى، وتتعمد إدارة السجون منذ بداية انتشار الوباء إلى تحويله لأداة تنكيل بحقّ الأسرى، واستغلاله لفرض إجراءات فاقمت وضاعفت حالة العزل المفروضة عليهم.

يُشار إلى أنّه ووفقًا للمتابعة فإن أعداد الأسرى الذين ثبتت إصابتهم منذ بداية انتشار “كورونا” وتمكنت المؤسسات المختصة من توثيقها ومتابعتها منذ شهر نيسان العام الماضي حتّى اليوم وصلت إلى (388) إصابة.

وتلقوا الأسرى في سجون الاحتلال جرعتين من اللقاح ضد فايروس “كورونا”، بعد ضغوط ومطالبات محلية ودولية واسعة، جرت مع تصاعد عدد الحالات بين صفوف الأسرى العام الماضي.

شاهد أيضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام امريكا الفيتو لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

شفا – أدانت الرئاسة الفلسطينية، مساء الخميس، وبأشد العبارات، استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض …