8:45 صباحًا / 4 يوليو، 2022
آخر الاخبار

مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون غرب سلفيت

شفا – اقتلع مستوطنون من مستوطنة “عيليه زهاف” عشرات أشجار الزيتون تعود ملكيتها للمزارع صالح الشنار في شمال بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال صاحب الأرض إن المستوطنين اقتلعوا أكثر من 50 شجرة زيتون تتراوح أعمارها ما بين 4-6 سنوات أثناء تجريفهم مساحات واسعة من الأراضي لإنشاء بنية تحتية تخدم مصانع المستوطنة الصناعية، في إطار خطة توسعة المستوطنة على حساب أراضي المنطقة والتي تعرف بخلة القمح وعراق سوكية.

من جهته، قال محافظ سلفيت عبد الله كميل إن التوسع العنصري للاستيطان على مساحات كبيرة من أراضي المحافظة يزداد يوميًا بشكلٍ ممنهج وبحماية من قوات الاحتلال، حيث يشن المستوطنون هجمات يومية ضد المدنيين ‏الفلسطينيين وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية الخاصة بهم، مضيفاً أنه لا تفسير لمثل هذه الممارسات ‏سوى محاولة طرد المواطنين الفلسطينيين من مساكنهم ومزارعهم تنفيذًا لسياسة اقتلاع الفلسطينيين وحصرهم في معازل غير قابلة للحياة ‏والنمو تمهيدًا لخطط ترانسفير معتمدة.

وأكد كميل أن محافظة سلفيت تتابع عن كثب ما يحدث من اعتداءات الجيش والمستوطنين المخالفة للقانون الدولي، داعيًا أبناء المحافظة للصمود على أراضيهم وعدم إعطاء المجال للاحتلال بسرقتها والاستيلاء عليها.

شاهد أيضاً

حركة فتح ساحة غزة تشارك في حفل تأبين الشهيد جمال أبو سمهدانة

شفا – شاركت لجنة العلاقات الوطنية بحركة فتح، في محافظة رفح، في حفل تأبين الشهيد …