3:10 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

زراعة جنين تدعو المزارعين الى ضرورة تحديث بياناتهم الاحصائية الزراعية

شفا – دعت مديرية الزراعه في محافظة جنين المزارعين الى ضرورة تحديث بياناتهم الاحصائية الزراعية وذلك خلال اجتماع لرؤساء الاقسام الزراعية ومسؤولي الوحدات الزراعية في المحافظة تم عقده مع مدير الزراعه المهندي وجدي بشارات.

ويأتي الاجتماع ضمن استراتيجية وزارة الزراعة لتفعيل دور التنمية الزراعية الفلسطينية والاتجاه نحو بوصلة التخطيط للانتاج الزراعي وصولا الى رسم السياسات الزراعية الهادفة ومتماشيا مع القانون الزراعي الفلسطيني رقم 2 لسنة 2003 لانشاء بطاقة الحائر الزراعي .

واكد المجتمعون على اهمية تحديث المزارعين لبياناتهم الاحصائية لتبيان أهمية تفعيل بطاقة الحائز التي تعتمد على جمع البيانات الاحصائية الزراعية من المزارعين في المحافظة وصولا الى الحصول على قاعدة بيانات احصائية سليمه وصحيحة والاطلاع بصورة واضحة على واقع القطاع الزراعي في المحافظة بدلالات احصائية والاستفادة القصوى من ذلك في رسم السياسات الزراعية وتوجيه المزارع الفلسطيني والزراعة الفلسطينية الى تبني واستحداث الزراعات المختلفة وتنظيم الزراعات حسب احتياجات السوق ومحاولة الاستفادة من ذلك ايضا في تحديداحتياجات السوق.

كما واكد على دور المرشدين الزراعيين بضرورة توعية المزارعين بأهمية هذه البطاقه وتعبئة البيانات السليمه و الدقيقه لان المزارع بذلك سيكون هو المستفيد الأول.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …