4:22 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الوكالة الأمريكية للتنمية تطلق حملة “العودة الى المدرسة”

شفا -تحت شعار “التعليم طريقنا للمستقبل”، أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، اليوم الخميس، حملة “العودة الى المدرسة” في اطار دعمها المتواصل لقطاع التعليم في الأراضي الفلسطينية.

وافتتحت فعاليات الحملة في مدرسة الروم الأرثوذكس في بلدة الطيبة شرقي مدينة رام الله، بحضور اخصائية الاعلام والاتصال في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية آنا مايا ليتفاك ومسؤول الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة عدنان الجولاني ومديرة المدرسة عبير خورية والهيئة التدريسية وممثلين عن المجتمع المحلي وطلاب المدرسة وذويهم.

ورحبت مديرة المدرسة عبير خورية بالحضور، شاكرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها المتواصل للمدرسة بشكل خاص وللشعب الفلسطيني بشكل عام.

ولفتت خورية إلى أن USAID قدمت الدعم للمدرسة منذ عام 2003، من خلال إضافة غرف صفية، ومساعدة الطلاب في دفع الأقساط، إضافة إلى ترميم وبناء القسم الغربي ورياض الأطفال التابعة للمدرسة والذي جرى افتتاحه العام الماضي.

وقالت خورية:”لقد ساهمت المساحات الجديدة التي تم توفيرها في المدرسة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في منحنا فرصة لتنظيم أنشطة لا منهجية مثل تشكيل فرقة دبكة شعبية وتدريب الموسيقى وغيرها”.

بدوره، قال ممثل مجلس الأهالي خير حلوم:”نشكر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مساعدتها للطلاب الفلسطينيين بتوزيع حقائب ومستلزمات مدرسية، لترسم البسمة على شفاههم ليستقبلوا العام الدراسي الجديد بنفوس مفعمة بالأمل وبعيون تنظر الى مستقبل واعد”.

من جانبه، قال مسؤول الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أن حملة العودة للمدارس ستشمل توزيع حقائب ومستلزمات مدرسية على طلاب سبعة مدارس في وسط وشمال وجنوب الضفة الغربية، مشيراً الى أن هذه الحملة تأتي تتويجاً لدعم الوكالة الأمريكية لقطاع التعليم من خلال مشاريع وبرامج مختلفة.

وتطرق الجولاني الى دعم الوكالة الأمريكية لبرامج التعليم المهني في فلسطين، الى جانب دعمها ومساهمتها في بناء وترميم المدارس ودعمها للجامعات والمعاهد الفلسطينية، موضحاً أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تموّل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وأشار الجولاني الى عدد من المشاريع التي نفذتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بلدة الطيبة ومنها مشاريع للبنية التحتية وتعبيد الشارع الرئيسي في البلدة، الى جانب مساهمتها في انشاء مجلس شبابي محلي يهدف الى تشجيع الشباب على المشاركة المجتمعية والمفاهيم الديمقراطية.

وفي ختام الحفل، قامت ليتفاك والجولاني بتوزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية على طلاب الصفوف الدنيا. وتضمن الحفل فقرة دبكة شعبية لفرقة المدرسة تفاعل معها الحضور.

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.5 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية بدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …