1:29 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

100 منظمة أهلية فلسطينية تطالب باجراء الانتخابات المحلية

شفا – وقعت 100 منظمة أهلية فلسطينية اليوم الإثنين على عريضة تطالب بإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وقالت المنظمات الأهلية في العريضة: “إنها تنظر باهتمام وبإيجابية لسير مراحل العملية الانتخابية للهيئات المحلية والبلديات بمرحلتها الثانية في السادس والعشرين من مارس/آذار المقبل وتطالب باستكمال إجرائها في جميع أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة”.

وطالبت الأطراف السياسية المختلفة في كل من الضفة والقطاع خاصة حركتي فتح وحماس بتذليل أية عقبات سواء كانت إدارية أو فنية أو قانونية لإتمام العملية الانتخابية في بلديات قطاع غزة.

واعتبرت أن الانتخابات للهيئات المحلية والبلديات ذات طبيعة خدماتية وتنموية تشكل حقا واستحقاقا دستوريا حيث ينص قانون انتخابات السلطات المحلية على إجرائها مرة كل أربعة سنوات كما تشكل حقا ديمقراطيا بهدف إعطاء الحيوية وتجديد الشرعية وصيانة التعددية لدى واحدة من أهم المؤسسات التمثيلية الفلسطينية والمجسدة بالبلديات.

وأكدت على أن التوافق على إجراء الانتخابات المحلية سيعيد الأمل من جديد لقطاعات واسعة من شعبنا على طريق استكمالها بإجرائها لكل من المجلسين الوطني والتشريعي والرئاسة وفق رؤية توافقية وديمقراطية وبما يضمن الشراكة في بنية النظام السياسي الفلسطيني والمؤسسات التمثيلية المختلفة.

شاهد أيضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام امريكا الفيتو لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

شفا – أدانت الرئاسة الفلسطينية، مساء الخميس، وبأشد العبارات، استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض …