8:32 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

شاهر سعد يدعو الحكومة إلى اقرار الحد الأدنى للأجور

شفا – دعا شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين الحكومة الفلسطينية إلى إقرار الحد الأدنى للأجور بأقصى سرعة ممكنة ووضع هذه القضية على جدول أعمالها وذلك للتخفيف من حالة الاحتقان التي تسود الشارع الفلسطيني بسبب تدني الأجور وارتفاع سلة الغذاء بشكل غير مسبوق.

وجاءت دعوة سعد هذه أثناء الاجتماع الطارئ الذي عقدته لجنة مكافحة الغلاء بحضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد العام للنقابات ورؤساء النقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام.

وقد اجمع النقابيون على ضرورة قيام الحكومة بنزع فتيل الاشتعال في الأراضي الفلسطينية من خلال إصدار القرارات المتعلقة بتخفيض الأسعار بصورة عملية لا شكلية كما أكد سعد على ضرورة تنظيم الاحتجاجات السلمية بصورة حضارية تليق بسمعة شعبنا وتضحياته طيلة سنوات نضاله الماضية واحترام القانون والالتزام بعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني التي تحرم التخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

وأشاد سعد بموقف النقابيين والعمال الفلسطينيين والتزامهم بالإضرابات التي أعلنتها نقابة السواقين ومشاركتهم الواسعة في الاعتصام الأخير الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أمام مقر رئيس الوزراء في مدينة رام الله.

يذكر أن نقاشا واسعا جرى أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية حول إضراب السواقين الأخير والتزام السواقين بالإضراب وشدد سعد على أهمية التفاف العمال حول نقابتهم وإصرارهم على تحقيق مطالبهم بصورة حضارية.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …