4:34 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تقييم عمل مركز بلدية دورا للتأهيل

شفا – زار مركز بلدية دورا للتأهيل وفد ألماني بالتعاون مع الجمعية العربية للتأهيل- بيت لحم، وذلك لتقييم المركز من عدة جوانب ودراسة إمكانية تطويره.

وقام الوفد بتقييم العاملين في المركز وكيفية تعاطيهم مع الحالات وكيفية تقسيم الحالات وكذلك تقييم آلية توزيع الأجهزة المساعدة للأطفال، وقد شملت الزيارة الاطلاع على كافة أقسام المركز والوقوف على أهم الاحتياجات فيه، كما قام الوفد بمشاركة الأخصائيات بالعلاج الفيزيائي للحالات.

من جانبه عبر السيد وليد أبو شرار عضو المجلس البلدي عن سعادته بالزيارة، وأوضح للوفد ضرورة العمل على تطوير المركز فهو يقدم الخدمة لمنطقة الجنوب كافة وهناك العديد من الحالات التي لا يستطيع المركز أن يستوعبها نظراً لقلة الإمكانيات، وأن هذه الفئة من المجتمع بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والرعاية، من جانبه أبدى الوفد ألماني إعجابه بالمركز.

جدير بالذكر أن المركز هو الوحيد من نوعه في منطقة الجنوب الذي يقدم العديد من الخدمات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة منها العلاج الوظيفي والطبيعي ويوجد في المركز ثلاثة غرف صفية ومكتبة لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال ومن ثم العمل على دمجهم في المدارس بعد تأهيلهم.

شاهد أيضاً

بدعم من دولة الإمارات .. "فارس الشهم 3" يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

بدعم من دولة الإمارات .. “فارس الشهم 3” يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

شفا – تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية في دعم وإغاثة أهالي قطاع غزة، وفي إطار …