12:17 صباحًا / 14 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

295 إصابة جديدة بأوميكرون في الأردن

شفا – أعلنت وزارة الصحة، الأحد، عن تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا في الأردن ما يرفع عدد الإصابات بهذا المتحور إلى 328 إصابة.

وقال مسؤول ملف كورونا، عادل البلبيسي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الحالات المؤكدة للإصابة بـ”أوميكرون” في الأردن وصلت إلى 328 حالة، وهي مجموع الحالات التي أعلنت الوزارة عنها خلال الأيام الماضية.

وأكد البلبيسي، أن وزارة الصحة ستستمر بالإعلان عن أي حالات يتم تأكيد إصابتها تباعاً وبكل شفافية.

وزير الصحة فراس الهواري أكد الأحد، أن الوزارة ستعلن عن مزيد من الإصابات بالمتحور الجديد، متوقعا أن يرتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى أن “يصبح المتحور هو النسخة السائدة”.

وأشار الهواري إلى أن “المصابين بالمتحور الجديد غالبيتهم مطعمون ومن خارج الأردن، وظهرت عليهم أعراض خفيفة، ولم يحتج أي أحد منهم لدخول المستشفيات”.

الهواري قال: “في النهاية ننظر للمنحنى الوبائي ككل وهو لا يزال في النزول، ولم يتسبب حتى الآن هذا المتحور بدخول أي حالة لمستشفيات”.

“تحدثنا دائما المعيار هو سيكون الضغط على القطاع الصحي لكن اليوم وضعنا في القطاع الصحي مسيطر عليه والإصابات في نزول” وفق ما شرح الهواري.

وتطرق الهواري إلى “الانخفاض السريع” في عدد الإصابات بكورونا، قائلا: “نشاهد انخفاضا سريعا بنسب الإيجابية ومتوقع أن يستمر هذا الانخفاض في أعداد الحالات والنسب الإيجابية إلى أن يصبح انتشار الفيروس المتحور الجديد أوميكرون شبيها بما هو موجود في دول أوروبية والولايات المتحدة”.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح يجدد تأكيده أنه لن ينزلق لمربع الاختلاف مع أي طرف فلسطيني

شفا – أعرب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عن استغرابه واستهجانه البالغ لما ورد …