9:52 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بيت لحم- تنظيم ورشة عمل حول الصحة الانجابية ومرض الايدز

شفا – نفذ برنامج الصحة في وكالة الغوث وبالتعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية ورشة عمل لأكثر من 60 إمام مسجد وواعظة من واعظات وأئمة المساجد في منطقة بيت لحم حول الصحة الانجابية ومرض نقص المناعة المكتسبة -الايدز.

وتعتبر هذه الورشة ضمن أنشطة موجهة لرجال الدين وأئمة المساجد والواعظات والتي نفذت في قاعة فندق الشبرد – بيت لحم.

وقام الشيخ خميس عابده وكيل مساعد وزارة الأوقاف بافتتاح الورشة وأكد على أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع الفلسطيني الحكومية والخاصة ووكالة الغوث للحد من المشكلات الصحية والنفسية في المجتمع، وشكر دائرة الصحة في وكالة الغوث ودورها في نشر الوعي الصحي الخاص بالصحة الإنجابية ومرض الإيدز.

وأدار الورشة كل من جهاد صباح منسقة المشروع في وكالة الغوث وناصر مطر مشرف التوجيه والإرشاد في دائرة التربية والتعليم والدكتور نعيم أبو غوش، والمشرف النفسي بهاء نصار من دائرة الصحة وحضر الورشة الدكتور عقل أبو قرع من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وهدفت الورشة إلى رفع مستوى التواصل المجتمعي وزيادة الوعي الانساني والوعي المجتمعي لدى أئمة وواعظات المساجد، حول مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وتفعيل دورهم المهم في نشر الوعي الصحي في المجتمع لأهمية دور رجال الدين كمفتاح للتأثير على كافة فئات المجتمع.

وتخللت الورشة العديد من الأنشطة النظرية والعملية الفردية والجماعية، حول المرض و العديد من المواضيع النفسية والجسمية وتأثيراتهما المختلفة، والمتعلقة بهذا المرض من حيث ماهية المرض وطرق انتشاره وأعراضه وتم التطرق إلى الفحوصات المخبرية وطرق الرعاية الصحية لمرضى الإيدز.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …