12:23 صباحًا / 17 يناير، 2022
آخر الاخبار

وفد طبي مصري يشرع بعمليات معقدة في قطاع غزة

شفا – شرع وفد طبي مصري، يوم السبت، بإجراء عدد من العمليات النوعية، في تخصصات طبية مختلفة، داخل مستشفيات قطاع غزة.
ووصل الوفد نهاية الأسبوع الماضي، عبر معبر رفح البري، ومن المتوقع أن تستمر زيارته أسبوعًا آخر، يتخللها إجراء عمليات في مجمعي ناصر والشفاء والمستشفى الأوروبي.


وقال أحد أطباء الوفد وأخصائي جراحة العظام محمد مبروك في تصريحات صحفية، “جئت ضمن الوفد الطبي من مصر لأهلنا في غزة؛ لإجراء عمليات مفيدة، كالتشوهات العظمية، والكسور المعقدّة”.


وعبر الطبيب مبروك عن أمله في نجاح تلك المهمة وتقديم أفضل خدمة للفلسطينيين، سواء كانوا كوادر طبية أو مرضى.
وأوضح أنهم سيجرون عمليات جراحية، ومناظير، وتشوهات عظمية، وعمود فقري، وكسور معقدة، وجراحة قلب وصدر على يد استشاريين في الوفد، بالإضافة لجراحة عامة.


وشدد مبروك على أن مهمة الوفد الطبي هي إنسانية، “سنقدم خلالها أفضل خدمة للمرضى، قائلًا: “نحن مع غزة قلبًا وقالبًا”.
من جانبه قال أخصائي جراحة وتقويم العظام والتشوهات والكسور الغير ملتئمة وائل شعبان، “نحن هنا لإجراء عمليات معقدّة للكثير من المرضى، بمعاونة الفرق الطبية الفلسطينية، (كالكسور غير المتلئمة، والتقيحات الصديدية، وتشوهات في المفاصل وعظام الكعبين)”.


وتابع شعبان “جئنا أيضًا لنتبادل الخبرات مع الأطباء الأكفاء في غزة، وننقل خبراتنا وتجاربنا للأطباء للفلسطينيين حتى يتمكنوا من إجراء مثل هذه العمليات بمفردهم؛ يوجد نقص في بعض المعدات الطبية، لكننا تكيفنا معها، ونتمنى أن تتوفر في المستقبل القريب، لمعالجة جميع الحالات المرضية، خاصة الناتجة عن الحروب؛ وهي حالات كثيرة”.


وأشار إلى أنهم مكلفين بتقديم كامل الدعم لأهل غزة، ونقل رسالة حب واحترام من الشعب المصري، “ولن نألوا جهدًا في خدمة المرضى لتخفيف العبء والمحنة التي يمرون بها”.
ويزور الطبيب شعبان قطاع غزة للمرة الثانية في إطار تبادل الخبرات الطبيةـ مؤكدًا “على نقل الخبرات بين الأطباء مهم جدًا، لإجراء عمليات مختلفة؛ وستستمر الزيارات في المستقبل”.

شاهد أيضاً

اشتية يقرر تأخير الدوام في جميع المؤسسات العامة والخاصة

شفا – قرر رئيس الوزراء د. محمد اشتية، مساء يوم الأحد، تأخير الدوام في جميع …