4:44 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

أهالي ميثلون يقررون مقاطعة الانتخابات المحلية في إطار البلدية المتحدة

شفا – اعلنت فعاليات بلدة ميثلون قرارها بمقاطعة الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها الشهر القادم، رفضا لما قالت انه خطوات وزارة الحكم المحلي المتعلقة بدمج ميثلون في البلدية المتحدة واصرار الوزارة على اجراء الانتخابات رغم الاتفاق الذي توصلت اليه فعاليات البلدة مع ممثلي وزارة الحكم المحلي القاضي بتأجيل الانتخابات في البلدية المتحدة.

وكانت لجنة أهالي ميثلون قد دعت لاجتماع حضره العشرات من أبناء البلدة، وعقد في مقر بلدية ميثلون، للبحث في موقف الأهالي من إجراء الانتخابات.

وبرر الأهالي موقفهم الرافض لإجراء الانتخابات لما قالوا عنه وجود اتفاق مسبق مع مدير الحكم المحلي في جنين، برعاية المحافظ، ويقضي هذا الاتفاق بتأجيل الانتخابات في البلدية المتحدة.

وتضمن الاتفاق أن تبقى الأمور على حالها، والتزام لجنة أهالي ميثلون والحكم المحلي بعدم اتخاذ أية خطوات من شأنها تغيير الواقع الحالي، وذلك لحين البت في طلب أهالي ميثلون الانفصال عن البلدية المتحدة، وإعادة الأمور إلى ما قبل الدمج، ومن بنود الاتفاق أن يتم إجراء استفتاء بين الأهالي بخصوص الاستمرار في الدمج أو الانفصال، وبما أن الاستفتاء لم يحصل فإن الأهالي يعتبرون أن الوزارة نكثت في عهدها، ولم تلتزم بالاتفاق، وعليه قرروا مقاطعة الانتخابات.

كما قرر المجتمعون متابعة موضوع انضمام ميثلون لشركة توزيع كهرباء الشمال، حيث أن أهالي البلدة سبق لهم متابعة هذا الملف، ويعتبرون أن تحويل ملف الكهرباء لشركة الشمال انتقاص من حق الأهالي، ومساس بحقوقهم باعتبار أن الكهرباء في ميثلون أصلاً ملكية عامة لأهالي البلدة.

هذا وأشار بيان صادر عن اجتماع أهالي ميثلون إلى أنهم سيواصلون متابعة هذه القضايا بالطرق القانونية لاستعادة بلديتهم، ومشروع الكهرباء، وذلك لأن ما تم لم يكن بإرادة أهالي البلدة.

ويرى الأهالي أن انضمام البلدة للبلدية المتحدة، وتحويل مسؤولية الكهرباء لصالح شركة الشمال تسبب بأضرار كبيرة للبلدة، وأن هذه الأضرار برزت من خلال تراجع الخدمات في البلدة، وعدم وجود مشاريع خلال المرحلة الماضية، مما يهدد مستقبل البلدة.

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …