7:50 مساءً / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

سمو الشيخ حمدان بن زايد يتفقد عدداً من المشاريع التنموية ويزور مهرجان ليوا الدولي

شفا – تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة عدداً من المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة. كما زار سموه مهرجان ليوا الدولي “تل مرعب 2022” في دورته الحالية.

واستهل سموه الجولة بتفقد طريق تل مرعب المزدوج البالغ طوله 21 كيلومتراً ويبدأ من دوار استراحه ليوا حتى منطقة تل مرعب.

ويخدم الطريق رواد و زوار مهرجان ليوا الدولي السنوي الذي يقام بمنطقة تل مرعب وبعض شركات البترول والفعاليات المختلفة التي تقام في المنطقة مثل طواف الإمارات. تبلغ تكلفه المشروع حوالي 120 مليون درهم وتم تطويره من قبل شركة الدار وبإشراف من بلدية منطقة الظفرة.

بدأت الأعمال الفعلية في الخامس عشر من يونيو الماضي وتم الانتهاء منه وفتحه للجمهور في الثالث عشر من ديسمبر الجاري. ويتكون طريق تل مرعب المزدوج من حارتين بكل إتجاه مع أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية تم تجهيزه بعدد من الفتحات الجانبية للالتفاف للخلف و للتقاطعات الجانبيه.

كما تم تركيب حمايه أسلاك معدنية بالجزيرة الوسطية و لوحات مروريه وإرشادية وعواكس بطول الطريق ووسائل التحكم المروري والسلامة المرورية المختلفه لرفع مستويات السلامة على الطريق للحد من الحوادث المرورية. كما تفقد سموه موقع مشروع منتجع بطين ليوا الذي تنفذه شركة مدن العقارية وبلغت نسبة الإنجاز فيه 19 بالمائة.

وتبلغ مساحة المشروع 177 هكتار ويضم 57 وحدة سكنية وعدد من المرافق الخدمية ، ومن المتوقع الانتهاء منه في ديسمبر من العام المقبل.

واختتم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الجولة بزيارة مهرجان ليوا الدولي “تل مرعب 2022” الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والشرق الأوسط. يقام المهرجان خلال الفترة من 16 إلى 31 ديسمبر الجاري وينظم وينظم من قبل نادي ليوا الرياضي وبالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة.

ورافق سموه خلال الزيارة الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي والمهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي وأحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وعيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا وعدد من المسؤولين.

وتعرف سموه خلال الزيارة على أبرز الفعاليات والبطولات الرياضية وأهم الأنشطة التراثية والترفيهية التي يتضمنها المهرجان والتي يتم تنظيمها وفق البروتوكول المتبع للإحترازات الوقائية وبروتوكول السلامة حسب الإجراءات المعتمدة.

وزار سموه معرض ليوا الدولي للمركبات الترفيهية ومقطورات التخييم “RV“ والذي يشارك فيه عدد من العارضين من داخل الدولة وخارجها يقدمون من خلاله مختلف أنواع المقطورات المخصصة لأغراض التخييم و السكن. ويتيح المعرض الفرصة لزوار مهرجان ليوا الدولي إمكانية شراء أو تأجير المقطورات المعروضة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام الزيارة على أهمية توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لإنجاح مهرجان ليوا الدولي “تل مرعب 2022” الذي يعد واجهة رياضية مهمة لدولة الإمارات ولمنطقة الظفرة وأصبح مقصدا لعشاق التحدي والمغامرة ويسهم في دعم وترسيخ ثقافة الفعاليات والمهرجانات في منطقة الظفرة بمختلف مجالاتها.

ودعا سموه إلى تذليل كافة العقبات التي قد تواجه المشاركين في المسابقات منوهاً إلى أهمية إستثمار النجاحات الكبيرة التي حققها المهرجان في دوراته السابقة كونه يعد فرصة من أجل دعم القطاع السياحي للمنطقة وجذب الزوار. وثمن سموه الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وأعضاء مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي وكافة الرعاة والشركاء الاستراتيجيين في إنجاح الحدث والتنظيم المميز لكافة الفعاليات والأنشطة التي تقام في منطقة الظفرة.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يقر حزمة من الإصلاحات والإجراءات المالية والإدارية لترشيد الإنفاق الحكومي

شفا – اعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته، اليوم الثلاثاء، التوصيات المقترحة من اللجنة الوزارية …