12:38 صباحًا / 14 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

أبو الغيط : إكسبو 2020 إنجاز عالمي عظيم لدولة الإمارات

شفا – أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو 2020 دبي، للمرة الأولى في المنطقة العربية أثبت أنها دولة تتمتع بقدرات كبيرة وإمكانات عديدة.

وأكد أبو الغيط، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، في مقر إكسبو 2020 دبي، أن جامعة الدول العربية حية قوية وفاعلة وتتفاعل مع الشأن العربي وشؤون المنطقة.

وأشار إلى أن جامعة الدول العربية ليست منظمة سياسية وحسب، وإنما تولي اهتمامًا بالغًا بالقضايا التي ترتبط أيضا بالشأن العربي مثل التعليم والمرأة والطفل، لافتا إلى جامعة الدول العربية تضم 11 قطاعاً متنوعاً.

وقال أبو الغيط، إن استضافة الدول العربية للعديد من الأحداث العالمية الكبرى يعكس امتلاكها البنية التحتية المتكاملة والإمكانات والعناصر البشرية القادرة على قيادة العملية التنظيمية لهذه الفعاليات بكل كفاءة.

وتضمن برنامج الاحتفال بيوم الجامعة زيارة الوفود لجناحها في إكسبو لافتتاح معرض أعد خصيصا بهذه المناسبة، تضمن وثائق تأسيس جامعة الدول العربية، وبعض وثائق انضمام دولة الإمارات إلى الجامعة ومجموعة من الطوابع البريدية تحت عنوان “العرب في إكسبو”.

وقدم يوم تكريم الجامعة العربية في إكسبو، عروضا عسكرية موسيقية قدمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح يجدد تأكيده أنه لن ينزلق لمربع الاختلاف مع أي طرف فلسطيني

شفا – أعرب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عن استغرابه واستهجانه البالغ لما ورد …