11:12 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الولايات المتحدة ستحجب المعونة المالية لمصر بسبب الاعتداء على السفارة

شفا -قالت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية ان الادارة الامريكية علقت كافة اتصالاتها مع الحكومة والرئاسة المصرية وتدرس تعليق المساعدات المالية الامريكية لمصر ردا على الاحتجاجات العنيفة التي شهدها محيط السفارة الامريكية بالقاهرة موضحة ان المسؤولين الامريكيين لم يعجبهم ردة فعل المسؤولين المصريين اتجاه ما جرى في اعقاب موجة الاحتجاجات على الفلم المسيئ للرسول “ص”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين كبار قولهم ان ما جرى ادى الى تعليق المساعدات الامريكية لمصر حيث تجري الان اعادة دراسة جدوى هذه المساعدات مشيرين الى ان الادارة الامريكية قررت وقف المحادثات الجارية هذه الايام حول تفاصيل المساعدات التي كانت تنوي الولايات المتحدة دراستها مع الجانب المصري .

وبحسب الصحيفة فان الادارة الامريكية طلبت من ممثليها في القاهرة وقف المحادثات بصورة مؤقتة مع الحكومة المصرية حول معونة تبلغ قيمتها نحو نصف مليار دولار امريكي .

واشارت المصادر للصحيفة ان قرار وقف المساعدات سيستمر الى ما بعد الانتخابات الامريكية مشيرة الى ان الادارة الامريكية قررت وقف المساعدات المقرة في وقت سابق ايضا حتى اجراء اعادة تقييم لعلاقاتها مع مصر .

هذا وتقدر المساعدات الأمريكية لمصر بنحو 1.5 مليار دولار سنويا حيث تعتبر هذه المساعدات حاسمة في الاقتصاد المحلي، حيث اعتبرت القاهرة أهم حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط. و على الرغم من تغيير الحكومة وصعود محمد مرسي، وهو ممثل لجماعة الإخوان مسلم، واصلت الولايات المتحدة تقديم المساعدات وبالإضافة إلى ذلك، اقترح الرئيس أوباما منح مصر مليار دولار من أصل الثلاثة التي وعدت الولايات المتحدة بتقديمها لمصر.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …