3:09 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

ضبط 8 أطنان من الأجبان الفاسدة في الخليل

شفا – ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني في مدينة الخليل وبالتعاون مع ( وزارة الصحة، والضابطة الجمركية) 8 اطنان من الاجبان الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال العمل الميداني لطواقم حماية المستهلك بالتعاون مع طواقم وزارة الصحة والضابطة ألجمركية.

وأوضحت وزارة الاقتصاد الوطني بان الكمية التي ضبطت تحمل علامات تلف ظاهرة تتمثل بنمو اعفان رغم ان السلعة تحمل تاريخ صلاحية ساري المفعول. كما تحفظت الطواقم الرقابية على موجودات الشركة من السلع المختلفة ( الاجبان) والتي قدرت بـ31 طنا، تم التحفظ عليها، حتى يتسنى لطواقم حماية المستهلك والجهات ذات العلاقة ( الصحة، والضابطة الجمركية) من سحب عينات لإجراءات الفحوصات المخبرية للتأكد من سلامة هذه المنتجات حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك الفلسطيني.

وأحالت الضابطة الجمركية وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني القضية الى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني بحق مروج السلعة، وسيتم اتلاف الكمية كي لا تشكل مكرهة صحية، وتجنبا لتهريبها الى الأسواق وتنفيذ احكام القانون بما يخص الزام صاحب العلاقة بسحب السلعة فورا من الأسواق والإبلاغ عنها في وسائل الاعلام المختلفه.

وحذرت وزارة الاقتصاد الوطني قطاع مزودي السلع الى المستهلك من الالتزام التام بقانون حماية المستهلك والمواصفات الفلسطينية والتعليمات الفنية الالزامية، لان المواطن الفلسطيني يستحق دوما الافضل ومن حقه استخدام سلع آمنة الاستخدام وذات الجودة العالية.

 

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …