6:46 مساءً / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وزير الاشغال يصادق على احالة عطاء بقيمة فاقت 76 مليون شيكل

شفا – صادق وزير الاشغال العامة والاسكان م. ماهر غنيم على إحالة 14 عطاء على المقاولين والاستشاريين لمباشرة الأعمال فيها بكلفة بلغت 76 مليون و510 ألف شيكل.

وتشمل العطاءات المحالة مشاريع 8 مشاريع لوزارة التربية والتعليم و6 مشاريع لسلطة المياه الفلسطينية.

وتشمل العطاءات مشروع نظام توزيع المياه لقرى عقربا ضمن برنامج تزويد المياه والصرف الصحي في الاراضي الفلسطينية والذي سيتم تنفيذه ضمن ثلاث اجزاء مختلفة، حيث يشمل الجزء الاول قرى عورتا وأوصرين ودوما بقيمة 12 مليون 651 الف شيكل، اما الجزء الثاني فيشمل قرى عقربا ومجدل بني فاضل ويانون بقيمة17 مليون و151 الف شيكل، بينما يشمل الجزء الثالث قرى قصرة وجوريش وجالود وقريوت وتلفين بقيمة 17 مليون و585 الف شيكل وهذا المشروع ممول من الجمهورية الاتحادية الالمانية من خلال بنك التنمية الالماني (KFW).

كما تتضمن المشاريع مشروع إنشاء خط مياه ناقل وخزان مياه ارضي 500M³ في قرية روجيب بقيمة مليون و250 الف شيكل وبتمويل من اليونسيف، ومشروع اعادة تأهيل خط مياه ناقل وشبكة مياه داخلية في قرية برقين في محافظة جنين بقيمة768 الف شيكل وبتمويل من اليونسيف، بالإضافة إلى مشروع تقديم خدمات استشارية لتقييم الخبرة الاقليمية المكتسبة (الاردن واسرائيل) في معالجة مياه الصرف الصحي واعادة استخدام المياه بقيمة 257 الف شيكل وبتمويل من البنك الدولي.

ومن ضمن المشاريع المحالة مشاريع إنشاء وصيانة مجموعة من المدارس في محافظات الوطن ومنها مشروع إنشاء وانجاز وصيانة مدرسة الجبل الشمالي للبنين في محافظة نابلس بقيمة 5 ملايين و620الف شيكل، ومشروع إنشاء وانجاز وصيانة مدرسة ترقوميا الاساسية للبنين بقيمة 4 ملايين و769 الف شيكل وكذلك مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مدرسة فرعون الثانوية للبنات في محافظة طولكرم بقيمة 4 ملايين و 525 الف شيكل ومشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مدرسة دير أبو ضعيف الاساسية المختلطة في محافظة جنين بقيمة 4 ملايين و68 الف شيكل بالإضافة إلى مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مدرسة رافات الثانوية للبنين بقيمة4 ملايين و211 الف شيكل، ويشار إلى أن هذه المشاريع ممولة من التمويل المشترك (JFA) بإدارة (KFW).

كما تضمنت المشاريع مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مدرسة الطيرة وبيت عور الفوقا للذكور بقيمة مليونين و617 الف شيكل وبتمويل من المصرف العربي للتنمية في شمال افريقيا.

وتتضمن المشاريع تقديم الخدمات الاستشارية “اشراف وادارة الموقع” لمشاريع المذكورة اعلاه بقيمة تبلغ مليون و31 الف شيكل وبتمويل من السلطة الوطنية الفلسطينية.

ويشار إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن التوجه التنموي للسلطة الوطنية الهادف إلى تقوية بنى الدولة المستقبلية ضمن الرؤى التي وضعتها الحكومة.

شاهد أيضاً

لجنة وقف الإتفاقات بين السلطة و اسرائيل لم تجتمع حتى هذه اللحظة!

شفا – رغم مرور شهر ونصف على تشكيل رئيس السلطة محمود عباس لجنة النظر بالاتفاقات …