12:34 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

انتهاء مرحلة الدعاية الانتخابية بالانتخابات المحلية منتصف الليلة

شفا – أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن المدة القانونية للدعاية الانتخابية في الانتخابات المحلية 2021 تنتهي مساء اليوم الخميس.

وأوضحت اللجنة في تصريح صحفي أنه يُمنع على القوائم ومرشحيها ممارسة الدعاية اعتباراً من الساعة 12 من فجر يوم الجمعة 10/12/2021، أي قبل بدء الاقتراع بـ 24 ساعة، طبقاً لقانون الانتخابات والجدول الزمني المعلن مسبقاً.

ودعت اللجنة كافة القوائم والمرشحين ووسائل الإعلام والصحفيين والمواطنين إلى الامتناع عن نشر أي مادة دعائية تخص الانتخابات بعد هذا الموعد، لأن ذلك يعتبر مخالفاً لأحكام الدعاية الانتخابية وقانون الانتخابات، ويعرض ممارسه للمساءلة القانونية، مشددة على منع الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها في يوم الاقتراع.

ويجري الاقتراع للانتخابات المحلية 2021 “المرحلة الأولى” يوم السبت القادم 11/12/2021، في 154 هيئة محلية بالضفة الغربية، حيث ستفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة السابعة صباحاً ولغاية السابعة مساءً لتمكين الناخبين والذين يقدر عددهم بما يزيد عن 405 آلاف ناخب وناخبة من الإدلاء بأصواتهم.

وأشارت اللجنة إلى أنه بالإمكان الاطلاع على الكشف النهائي بأسماء القوائم والمرشحين وبرامجهم الانتخابية من خلال موقع اللجنة الإلكتروني.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم دير بلوط

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، بلدة دير بلوط غرب سلفيت. وأفادت …