2:38 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: حكومة نتنياهو تشن حربا مدمرة على شعبنا

شفا -قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان حكومة نتنياهو تشن حربا مدمرة على الشعب الفلسطيني وارضه ومستقبله من خلال نهب ما تبقى من الاراضي وتسريع وتيرة الاستيطان وتهويد القدس والاغوار.

واضاف ان القضية الوطنية تمر باخطر مراحلها بفعل ما تقوم به حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل من تكريس للاستيطان ومنظومة الفصل العنصري والعدوان على الشعب الفلسطيني، مشيرا بذلك الى تزاحم المشاريع الاستيطانية التي تتم في ظل انشغال العالم بالعديد من الاحداث التي تستغلها اسرائيل لفرض امر واقع على الارض.

واشار البرغوثي الى ما تقوم به حكومة المستوطنين من نهب لاراضي دير قديس وشبتين من اجل اقامة متنزه للمستوطنين لاستكمال نهب الاراضي المقامة عليها مستوطنة نيللي في وقت يتواصل فيه التوسع الاستيطاني.

ودعا البرغوثي الى اوسع حملة دولية لفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل بالتوازي مع تصعيد المقاومة الشعبية لتعرية الاحتلال ومشاريعه التوسعية التي تستهدف منع قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على الاراضي المحتلة عام سبعة وستين واستبدالها بفكرة الدولة ذات الحدود المؤقتة في اطار معازل وكانتونات مقطعة الاوصال.

واضاف البرغوثي ان ما يجري من تهويد للقدس بشكل يومي وتصاعد وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية خاصة في الاغوار يستدعي القيام بحملة دولية للجم اسرائيل التي تخرق القانون الدولي من خلال سلب الاراضي واقامة المستوطنات وما تركبه من جرائم بحق شعبنا.

وبشان ما تمارسه ادارات سجون الاحتلال بحق الاسرى، دعا البرغوثي الى اوسع حركة تضامن شعبية مع نضالات ابطالنا في سجون الاحتلال واسناد صمودهم خاصة المضربين عن الطعام والذين باتت حياتهم في خطر.

وحيا البرغوثي صمود الاسرى المضربين عن الطعام الأسيرين سامر البرق وحسن الصفدي.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …