6:04 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

ناجي والوكالة الفرنسية للتنمية يناقشان آخر تطورات المشاريع

شفا – بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية(AFD) هرفي كونان اليوم الاثنين، آخر مستجدات وتطورات المشاريع والبرامج التي تنفذها الحكومة والوكالة الفرنسية خصوصاً مشروع منطقة بيت لحم الصناعية.

كما استعرض الجانبان آخر التطورات المتعلقة بمشروع التجمعات العنقودية لدعم القطاع الخاص الممول من قبل الوكالة، والذي يستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المحافظات الفلسطينية.

وفي بداية الاجتماع شدد د. ناجي على ضرورة تذليل العقبات التي تعترض سير عمل مشروع منطقة بيت لحم الصناعية، وتقديم الدعم المالي والفني لانجازه بأسرع وقت ممكن، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية مضاعفة الدعم من اجل انجاز مشروع التجمعات العنقودية بهدف تعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها لزيادة حصتها في الأسواق المحلية واستكشاف أسواق جديدة محلياً وخارجياً، الأمر الذي ينسجم مع جهود السلطة الوطنية الفلسطينية في دعم وتطوير القطاع الخاص، كما دعا الوزير الجانب الفرنسي إلى تخصيص برنامج لتأهيل وتحديث الصناعة.

من جانبه، أكد الجانب الفرنسي أن دعم وتطوير القطاع الخاص الفلسطيني يقع ضمن أولويات وخطط الوكالة الفرنسية وهي تبذل جهوداً لدعمه وتطويره بما يساهم في تحسين وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

شاهد أيضاً

ابو مهادي لـ” شفا ” : عباس حوّل السلطة من سلطة شعب الى سلطة تستقوي على الشعب

شفا – قال الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو مهادي، ان الرئيس عباس يمارس مختلف اشكال …