11:23 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وزيرة السياحة تعلن بدء المرحلة التنفيذية من خطة تطوير السياحة ببيت لحم

شفا -بحضور رولى معايعة وزيرة السياحة والآثار و د.سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية في محافظة بيت لحم، اجتمعت اللجنة الاشرافية لمشروع “خطة تطوير السياحة في بيت لحم” بهدف الاتفاق على اولويات العمل للبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من الخطة والشروع بتنفيذ مجموعة من البرامج التي تم اقرارها في المرحلة السابقة.

وقد شارك في الاجتماع اعضاء اللجنة من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة بالقطاع السياحي والتراث الثقافي وبلدية بيت لحم ومحافظة بيت لحم والغرفة التجارية واعضاء الجمعيات والنقابات الممثلة للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص اضافة الى ممثلي مبادرة تنمية بيت لحم والتي اطلقتها شركة اتحاد المقاولين.

ورحبت الوزيرة معايعة بالمشاركين في اللقاء مشيرة الى اهمية هذا المشروع للعمل على تطوير السياحة في محافظة بيت لحم وفلسطين بشكل عام مؤكدة على اهمية نقل هذه التجربة الى كافة المدن والمحافظات الفلسطينية واستقطاب المزيد من مشاريع الدعم والتمويل لها.

كما واكدت على اهمية الشراكة بين كافة الأطراف لتحقيق اكبر منفعة ممكنة، مشيرة الى ان خطة العمل هذه تشمل على آليات لإطالة فترة إقامة السياح في بيت لحم وتطوير المسارات السياحة، وأنماط سياحة جديدة وتنظيم الوضع السياحي، بما يشمل تجميل البلدة وتوفير كافة المرافق اللوجستية المطلوبة، وتنسيق العمل لتحويل تجربة زيارة بيت لحم إلى تجربة جذابة وديناميكية للزوار، ومساعدتها على جني المزيد للاقتصاد الفلسطيني، حيث من الممكن أن تصبح تجربة الزيارة اكبر من ذلك بكثير، وأكثر ربحية وذات توظيف أفضل للسوق السياحية، ما يعود بالفائدة على جميع أنحاء المحافظة وضواحيها.

وتخلل اللقاء تقديم عرض مصور حول نتائج المرحلة الاولى من المشروع وخطة العمل للمرحلة الثانية وهي مرحلة البدء بالتنفيذ وتشمل عدة جوانب وستبدا بمشروع اليافطات والشواخص الارشادية والذي يتم تنفيذه بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية.

وكذلك فقد اسمع المجتمعون الى عرض حول مبادرة تنمية بيت لحم والتي اطلقتها شركة اتحاد المقاولون وما وصلت الية من نتائج والمساهمات التي ستقدمها هذه المبادرة لدعم وتعزيز خطة تطوير السياحة في بيت لحم حيث اكد الجميع على اهمية تبادل الادوار بشكل سليم ومنسق بحيث يتم تكامل الجهود بين الجميع وصولا الى تحقيق اهداف هذه الخطة

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …