11:59 مساءً / 23 يناير، 2022
آخر الاخبار

جمعية الغد تقيم احتفالا في أوسلو باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

شفا – أقامت جمعية الغد الفلسطيني، أمس السبت، احتفالا في العاصمة النرويجية أوسلو بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وشارك أبناء الجالية الفلسطينية وعدد من الحضور من الساسة والنشطاء النرويجيين، وتخلل الاحتفال عدد من الكلمات التي ألقيت من قبل السيدة لينا الخطيب رئيسة الجمعية النرويجية الفلسطينية ونائبتها والمدير الإقليمي لغرب النرويج السيدة جريته (Griete).
كما تحدث مادس غيلبرت، صاحب كتاب ليل غزة الذي وثق فيه يوميات العدوان الإسرائيلي على غزه عام 2014 من خلال عمله كطبيب متطوع في مستشفى الشفاء طيلة أيام العدوان، وممثلا عن الحزب الشيوعي النرويجي السيد سوندرا لارشن وايفن سترم أستاذ التاريخ في جامعة أوسلو ومسؤول منظمة اليونسكو في النرويج وعدد آخر من النشطاء والساسة.
وتطرقت كلمات الحضور إلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم الذي نذكر فيه العالم بأن هناك مازال شعب يرزح تحت نير الاحتلال، وأن هناك قضية عادلة تستحق منا كل اهتمام ومناصرة، وركز المتحدثون على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القدس والأراضي المحتلة وأدانوا سياسة القتل والتهجير المتعمدين.
وتخلل الاحتفال تقديم المنتوجات الفلسطينية من زيت الزيتون والعسل وبعض المنتوجات الأخرى، كما تخلل الحفل الأغاني الوطنية والدبكة الشعبية الفلسطينية من قبل بعض الزهرات من أبناء الجالية الفلسطيني في النرويج.

شاهد أيضاً

فصائل فلسطينية: نرفض التدخل في شؤون الدول العربية

شفا – رفضت قوي وفصائل فلسطينية، اليوم الأحد، التدخل بشؤون الدول العربية، مؤكدة حرصها على …