9:31 صباحًا / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

أهالي قرية بتير يتظاهرون احتجاجا على اكتظاظ مدرسة الاونروا للبنات

شفا – تظاهر العشرات من اهالي قرية بتير غربي بيت لحم، صباح اليوم الاثنين، امام مدرسة البنات التابعة لوكالة الغوث في القرية، احتجاجا على اكتظاظ عدد الطالبات في الصفوف بالوقت الذي يوجد في المدرسة غرف صفية فارغة، تحول دون هذا الاكتظاظ.

وذكر الاهالي انه تم بناء مدرسة جديدة للبنات في القرية، كون المدرسة القديمة غير كافية ولا تتسع لعدد الطالبات، ومع بداية العام الدراسي الجديد 2012-2013، توجهت الطالبات للمدرسة وكانت الغرف الصفية كافية لهن، ولكن الاهالي تفاجئوا بقيام ادارة المدرسة بناء على تعليمات من وكالة الغوث بدمج عدد من الشُعب الصفية وخصوصا في الصفوف الاساسية “الاول، الثاني، الثالث الابتدائي”، ليصل عدد الطالبات في الصف ما يقارب 48 طالبة، وتم نقل 4 معلمات من المدرسة لمدرسة اخرى بعد دمج الشُعب، وبقيت بعض الغرف الصافية فارغة.

واضاف الاهالي ان الهدف الاساسي من المدرسة الجديدة هو توزيع الشُعب وعدم اكتظاظ الطالبات في الصفوف لتتمكن المعلمات من تقديم واجبهن بنجاح، الا ان الظروف الحالية بالمدرسة تحول دون قدرة المعلمات على تعليم الطالبات كون الصف يحتوي ما يقارب 48 طالبة.

وقام الاهالي بمنع الطالبات والمعلمات من دخول المدرسة حتى تحقيق مطلبهم، مؤكدين على حقهم في توفير بيئة تعليمية مناسبة للطالبات.

وقد قدم الاهالي شكواهم لادارة المدرسة التي وعدت بدورها بنقل الرسالة للمسؤولين في وكالة الغوث.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …