7:33 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المقطوعة رواتبهم ينظمون وقفة إحتجاجية خلال زيارة سفراء الاتحاد الأوروبي إلى غزة

شفا – نظمت اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية ضد استمرار سياسة قطع رواتب مئات الموظفين في الوظيفة العمومية.

وقال مسئول اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم، عماد أبو طه، خلال كلمته في الوقفة، إن “السلطة الفلسطينية تواصل قطع رواتب 600 موظفًا حكوميًا الذين لا يتفقون معها في الرأي، بشكلٍ يخالف القوانين الفلسطينية كافة”.

وأضاف أبو طه، أن ” قطع رواتب الموظفين الذين يعملون في السلطة الفلسطينية، أدى محاربة الإنسان في قوت أطفاله وتعليم أبنائه وتغطية علاج أفراد أسرته، في ظل ظروفٍ كارثية على كل المستويات”.

وأكد، أن رواتب الموظفين حق مشروع ولا يحق للسلطة الفلسطينية المساس بها، مشيرًا إلى أن الاعتداء على رواتب الموظفين مدان ومرفوض يستوجب المساءلة والمحاسبة من الجهات والدول المانحة.

وأشار أبو طه، إلى أن اللجنة ستقوم بتسليم سفراء دول الاتحاد الأوروبي الزائر لقطاع غزة، رسالة تطالب بدعمهم ومساعدتهم والوقوف إلى جانبهم حتى تعود رواتبهم المقطوعة.

وطالب، كافة المعنيين والمهتمين من سفراء دول العالم ولجان ومؤسسات حقوق الإنسان، وفي مقدمتها المفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان، بالوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه القضية العادلة للموظفين المقطوعة رواتبهم، والتدخل الإيجابي وتبني قضيتهم لاستعادة رواتبهم.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …