10:09 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

المنظمات الأهلية تصدر العدد الخامس من نشرة العمل الأهلي الإلكترونية

شفا – أصدرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بقطاع غزة اليوم العدد الخامس من نشرتها غير الدورية “نشرة العمل الأهلي الإلكترونية”والتي يأتي اصدارها ضمن مشروع “تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية”الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA .

وتضمن العدد الجديد من نشرة العمل الاهلي على تحقيقات صحفية منها تحقيق حول “واقع تمويل المنظمات الأهلية الفلسطينية في قطاع غزة. للعام الماضي”، واخر بعنوان “مقابر الأرقام .. جرح مفتوح لا يلتئم إلا بعودة الشهداء ووداعهم دفنهم كما يستحقون”، كما تضمنت تحقيقا عن دراسة حول ” نظام الدفع المسبق.. إرباك للتسليع، وتحقيق للربح الكبير في ظل احتكار السلع وغياب المنافسة” والعديد من مقالات الرأي، بالإضافة إلى مجموعة من أخبار بعض المنظمات الأهلية الفلسطينية.

وقال مدير الشبكة أمجد الشوا إن هذا العدد من العمل الأهلي يأتي لابراز الدور الهام الذي تلعبه المنظمات الاهلية في الدفاع عن حقوق أبناء الشعب ,وتعزيز صموده وتسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها هذة المنظمات.

وأشار الى أن هذا العدد يتميز بمقالات واراء وتوجهات نشطاء المجتمع المدني تجاه مختلف القضايا التي تهم المواطن الفلسطيني ورفع صوتها تجاه مختلف القضايا التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني وقضاياه ,مبيناً أنها تتضمن تحقيقات وتقارير من الضفة الغربية وقطاع غزة ,مشيراً الى أن الشبكة بالضفة الغربية شاركت باعداد هذة النشرة تأكيدا على وحدة الوطن .

وتوجه الشوا بالشكر والتقدير للمساعدات الشعبية النرويجية على دعمها لإصدار هذه النشرة,وكذلك لكل من شارك في كتابة المقالات، وتحرير وتصميم هذه النشرة، معربا عن أمله في أن تشكل منتدى لمختلف فعاليات المجتمع المدني في فلسطين.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …