8:49 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

العميد ابو ربيع يلتقي منتسبي الامن الوطني في نابلس

شفا – اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس ان عمل المؤسسة الأمنية ومهمتها الاساسيه هو توفير الأمن وتطبيق النظام و فرض سيادة القانون وحماية المشروع الوطني التي تعتبر ركنا رئيسيا منه واحد أهم مكوناته.

وقال ان ذلك هو مهمة وطنية عليا يجب العمل بكل جد وإخلاص من اجل تكريسها والافتخار بها. جاء ذلك خلال لقائه بمنتسبي الامن الوطني في نابلس .مثمنا عطائهم وانضباطهم العالى والمسؤوليه الكبيره التي تحملوه هم وباقي منتسبي المؤسسه الامنيه في الحفاظ على الامن والامان وفق القانون

وأشار ان المؤسسة الأمنية اثبتت انها قوية وقادرة على أداء واجباتها وتحقيق النجاح وان عملية البناء الحقيقيه شهدتها و تشهدها الاجهزة الامنية ومواكبتها للتطور وترسيخها لعقيدتها الأمنية واستخلاصها للدروس و العبر من تجارب الماضي اتت بثمارها … فأصبحت الان تجربتها غنية وفعاله .

وشدد على المزيد من بناء علاقات الاحترام و التفاهم والتعاون المشترك والضبط والربط العسكري الذي بدى واضحا داخل المؤسسة الأمنية. و بذل المزيد من الجهد والتفاني بالعمل وفق القانون و بسلوك نابع من ديننا الحنيف و أخلاقنا الفلسطينية وثقافتنا الوطنية وتحدث انه بمقدار ما نحقق من أمن واستقرار ونحافظ عليه في مجتمعنا نحقق مكتسبات سياسية في نيل حقنا في بناء دولتنا ، وانه بالأمن والاستقرار نساهم في تثبيت وتجذير أبناء شعبنا على ارضنا، وكان هذا اللقاء بحضور لؤي منصور من مفوضية الامن الوطني .

والتقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة بيت دجن، وتحدت عن أهمية العلم للمجتمع الفلسطيني وارتباطه بالوطن والانتماء الوطني الحقيقي ، وأضاف أن الوطن يكبر وينمو ويتطور من خلال التعليم ، وأشار أن التعليم ومواكبة التطورات تحصن الأجيال وتجعلها أكثر كفاءة ومتانة في مواجهة أعباء الحياة المختلفة .

كما التقى مصطفى حنني مدير العلاقات العامة في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة جمل عبد الناصر ، وتحدث عن الانتخابات المحلية والبلديات والمجالس القروية ، وأشار إلى أهمية التحضير الجيد لها وحمايتها لتكون عرس ديمقراطي فلسطيني يحتفل ويفتخر به الشعب الفلسطيني من اجل اختيار دماء جديدة لتساهم في بناء الوطن وخدمة المواطنين .

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الارتباط العسكري في المحافظة ، وتحدث عن الحرب النفسية وتعريفها ومفهومها ودلائلها ونتائجها الخطيرة على الخصم والبناء الاجتماعي وقدرتها على التأثير على المعنويات وحسم المعركة وتحديد المنتصر، وقال أن العسكري يجب أن يكون متماسكا قويا ومعنوياته مرتفعة ولديه قناعات راسخة بفكره ومشروعه ودوره الوطني والوظيفي .

وكذلك التقى احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة بير قوزة الأساسية ، وتحدثا عن الانتماء الوطني وتعريفه وأهميته للفرد والجماعة والمجتمع وانعكاسه على التماسك الداخلي والوحدة والتضامن ، وأشارا أن الانتماء الوطني الحقيقي يعني التضحية في سبيل الوطن والدفاع عنه وتطبيق القانون ومحبة الناس .

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد النقليات والصيانة في محافظة نابلس ، وتحدث رسول الله علية الصلاة والسلام هو أسوة وقدوة ومعلماً في الالتزام والانضباط في الواجبات والقيم والسلوك الايجابي وإقامة الشعائر الدينية والصلوات وعمل الخير والدفاع عن الأمة والدين والإسلام ومساعدة الفقراء والمحتاجين والرأفة ومحبة الناس .

كما التقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بجمعية الجنيد الخيرية ، وتحدث عن امن المعلومات وحفظها من أي اختراق او تطفل ، وقدم شرحا عن أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة وكيفية الحفاظ عليها من الاختراق والتجسس وسرقة المعلومات المخزنة والوسائط من صور وفيديو .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …