6:06 صباحًا / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

نقابة الزراعة والصناعات الغذائية تطالب بتشديد الرقابة على الاسعار

شفا – رحبت نقابة الزراعة والصناعـات الغذائية فـي الاتحاد العام لعمال فلسطين بالاجراءات العملية التي بدات وزارة الاقتصاد بأخذ التدابير اللازمة لتنفيذها مـن اجل التخفيف من اسعار العديد من السلع والمواد الاستهلاكية.

وثمنت النقابة الدور الذي يقوم به وزير الاقتصاد في هذا الجانب والتي تاتي في سياق الجهود المبذولة من اجل تخفيض اسعار الموادج الاستهلاكية.

واعربت النقابة العامة عن تفاؤلها في الاجراءات المتوقع تنفيذها في الايام القادمة والتي تاتي في اطار التخفيف من الاعباء التي تقع على عاتق العمال الفقراء والاسر الفقيرة ومن اجل التخفيف من حدة غضب الشارع تجاه موجة الغلاء.

واعتبرت النقابة في بيانها انها المرة الاولى التي تلمس النقابة جدّية الحكومة في نقاشات الحكومة التي تجريها وزارة الاقتصاد مع اطراف الحوار الاجتماعي في فلسطين والتشاور وكبـار التجـار والمستورديـن مـن اجل تحديد اسعار السلع الغذائية وتخفيضها، والاخـذ بعين الاعتبار الظروف الموسمية التي تلعب دور كبير في تحديد عدد من السلع مثل الخضروات بسبب التذبذب المستمر في اسعارها”.

وطالبت النقابة الوطنية من الحكومة التخفيض من هامش ارباحها في السلع الاساية وخاصة الزراعية والغذائية منها مركزة على التاكيد على تخفيض اسعار بعض السلع الاساتية لتكون مناسبة للجميع وخاصة المواد التموينية كالسكر والارز وغاز الطهي والاسماك والطحين ومختلف منتجات الحبوب.

وطالبت الحكومة بدعم المشاريع الزراعية التي من شانها مضاعفة انتاج فلسطين الزراعي والحيواني والذي يساهم بالنهاية في الحد من ظاهرة البطالة المقنعة وتساهم في تعزيز الانتاج الوطني الفلسطيني وتشديد الرقابة على الاسعار وتوسيع الجهات الممثلة في جمعية حماية المستهلك ليكون لنقابة الزراعة في الاتحاد العام الدور الهام فيها.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …