3:33 مساءً / 3 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

الدولار يستعيد قوته أمام الشيكل الإسرائيلي

شفا – عاد الشيكل الإسرائيلي لفقدان قوته في سوق الصرف الأجنبي والمحلي، حيث ارتفع الدولار اليوم الثلاثاء بنسبة 0.5٪ إلى 3.105 شيكل، وارتفع اليورو بنسبة 0.4٪ إلى 3.499 شيكل.

وفي الأسواق الدولية، ارتفع اليورو بنسبة 0.3٪ مقابل الدولار ويتم تداول زوج العملات عند 1.126 دولار لكل يورو.

وقال رونين مناحم ، كبير الاقتصاديين في بنك مزراحي تفاه الإسرائيلي “لقد توقف هبوط الدولار في الأيام الثلاثة الماضية ، ومن الصواب التفكير في اختبار جاد فيما إذا كان ارتفاعه الحاد سيستأنف ، أو ما إذا كان الانخفاض الجديد في قيمة العملة سيستمر”.

وأضاف مناحم ” أن إعلان سعر الفائدة أمس أكد فيما يتعلق بارتفاع الشيكل، أن عتبة 30 مليار دولار لبرنامج شراء الدولار ، الذي انتهى ، ليست عتبة عليا وأن بنك إسرائيل سيستمر في العمل وفقًا لذلك مع حالة الاقتصاد الحالية “.

وأشار مناحم إلى أن أحد عوامل تعزيز الدولار في السوق الدولية انتخاب جيروم باول لولاية ثانية كرئيس لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وأكد أن استمرار ولاية باول “قد يشير إلى معدلات فائدة أعلى مما كانت عليه في حالة المرشح الآخر، برنارد الذي يعتبر أكثر مرونة فيما يتعلق بأسعار الفائدة خلال الفترة الماضية.”

ولفت إلى أن الموجة الحالية من مرض وباء كورونا في أوروبا قد يقوض معنويات الأسر والشركات “إذا تفاقمت الأزمة في القارة (وفي أماكن أخرى من العالم ، بما في ذلك الصين) ، فقد يعود دور الدولار كعملة ملاذ آمن”.

ونوه مناحم إلى أن “سوق الصرف الأجنبي يخضع حالياً لقوى ثقيلة تعمل في اتجاهين متعاكسين، لكن في رأيي لا يعقل استمرار الانخفاض الطفيف لقيمة الشيكل مقابل الدولار”.

شاهد أيضاً

الشرطة الإسرائيلية تنجح في كشف جريمة قتل وقعت قبل 35 عاما

شفا – أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم ، أنها فككت خيوط جريمة قتل ارتكبت قبل 35 …