2:21 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا وكلية تدريب غزة تبحثان سبل التعاون

شفا – في إطار سعيها المستمر للتعاون الأكاديمي المشترك مع المؤسسات التعليمية نظمت إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس زيارة لكلية تدريب الوكالة بغزة, ضم وفد الكلية عميدها د. زياد محمد ثابت، ود.م علاء مسلم نائب العميد لشئون التخطيط والتطوير، وأ. شادي علي أبوعرمانه رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية، وم. هيام الفرا منسق المشاريع، كان في استقبالهم د. جميل حمد عميد كلية تدريب الوكالة.

وأكد د. ثابت على أهمية إيجاد علاقات تعاونية كبيرة مع المؤسسات التقنية في فلسطين لتطوير مستوى التعليم التقني والعمل على افتتاح المزيد من التخصصات التقنية التي تزود سوق العمل بالخريجين الذين يمتلكون الخبرات الكافية، مستعرضاً أهم الأولويات التي تسعى الكلية لإنجازها خلال الفترة المقبلة كزيادة عدد التخصصات التي تطرحها الكلية لدرجتي البكالوريوس والدبلوم وتطوير مناهج المساقات الدراسية التي تطرحها الكلية لتتلاءم مع حاجة سوق العمل، بالإضافة إلى العمل مع المؤسسات الداعمة والمؤسسات الوطنية على زيادة عدد مباني ومرافق الكلية وافتتاح المختبرات الطبية ومختبرات الحاسوب الجديدة لتخدم فئات طلابية اكبر.  

بدوره أشار د. حمد على أهمية التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية لدعم التعليم التقني في فلسطين، منوهاً إلى أن كلية تدريب غزة استفادت من خبراتها السابقة التي أثمرت بالاهتمام بالعلوم التطبيقية للوصول إلى منظومة الكفايات التي تهتم بالاتجاهات والقيم، مضيفاً أننا بدأنا بترجمة ما خطط له سابقاً ليصبح واقع عملي.

وفي نهاية الزيارة اتفق الطرفان على تنظيم ورشة عمل خلال الفترة القليلة القادمة للوقوف على شكل التعاون المشرك بين المؤسستين بما يخدم التعليم التقني في فلسطين.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …