11:14 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

شركة “قطارات إسرائيل” تساعد في إقامة متنزه للمستوطنين بالضفة

شفا – كشف النقاب عن قيام شركة “قطارات إسرائيل” الحكومية بمساعدة المستوطنين في الضفة الغربية في إقامة متنزه جديد على أراض فلسطينية خاصة لسكان قرية بشتين الفلسطينية المجاورة لمستوطنة “نيلي”.
 
وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية في موقعها الالكتروني، اليوم الأحد:” إن الإدارة المدنية وردا على توجه من الصحيفة استصدرت مؤخرا أمرا للمستوطنة ولشركة القطارات بوقف هذه الأعمال، وطالبت الطرفين بإعادة الوضع إلى ما كانت عليه”.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الحديث يدور عن متنزه يمتد على مساحة 30 دونما نصفها أراض خاصة تعود لسكان قرية بشتين الفلسطينية ، حيث اتفق مجلس المستوطنات الإقليمي “ماطيه بنيامين” مع شركة قطارات إسرائيل على أن تقوم الأخيرة بنقل وطرح نفايات التربة الناجمة عن حفر الأنفاق  في منطقة اللطرون (كجزء من عمليات بناء سكة حديدية للقدس) لتسوية الوادي القائم على سفوح المستوطنة ، حيث تقوم الشركة يوميا بكب نحو 100 عربة ذات حاويات مزدوجة في المكان لسد الوادي وتسوية الأرض للمنتزه.
 
وادعى مجلس المستوطنات “ماطيه بنيامين” أن الأعمال تجري وفق القانون وبعد استصدار تراخيص من الجهات المختصة وأن المجلس ليس مسئولا عن الأعمال التي تتم خارج أراضيه.
 
ويحظر القانون الدولي وقرارات المحكمة العليا الإسرائيلية على الدولة المحتلة استعمال الأراضي الواقعة تحت احتلالها بشكل مستديم لصالح مواطنيها.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …