11:33 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المستوطنون يدنسون حائط البراق

شفا -قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن آلاف الإسرائيليين دنسوا الليلة الماضية حائط البراق وساحاته، حيث تجمعوا منذ ساعات الليل المتأخرة إلى فجر اليوم في الساحات وأدوا شعائر توراتية وتلمودية.

وحسب بيان عممتها لمؤسسة صباح اليوم، فقد علت أصوات الإسرائيليين بالنشيد، وذلك عشية ما يسمى بـ “عيد رأس السنة العبرية” الذي يوافق يوم غد وبعده، ومن المتوقع أن يزداد تواجد الإسرائيليين عند حائط البراق خلال الساعات واليومين القادمين.

وفي سياق متصل، اقتحم صباح اليوم نحو ستين مستوطنا المسجد الأقصى من قبل جهة باب المغاربة وتجولوا في ساحاته، وهم يؤدون بعض الشعائر التلمودية، يرافقهم عناصر من قوات الاحتلال الخاصة.

وأفاد شهود عيان من مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات أن الأجواء في المسجد الأقصى متوترة جدا، وأن عدد المقتحمين للأقصى قد يزداد في الساعات القادمة في ظل دعوات متكررة من جهات إسرائيلية لتكثيف اقتحام الاقصى خلال ما يسمى بـ “موسم الأعياد اليهودية” الذي يبدأ بعد ظهر اليوم ويستمر نحو شهر.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات صباح اليوم على الوافدين إلى الأقصى خاصة طلاب “مشروع إحياء مساطب العلم في المسجد الاقصى”، الذي ترعاه “مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات”.

من جهتها، أكدت مؤسسة الأقصى أن ديمومة الرباط في المسجد الأقصى وتكثيف التواجد الباكر والدائم فيه هو أهم ما يمكن فعله حيال تكرار الاقتحامات الاحتلالية للمسجد الأقصى وتدنيسه من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة ومن قبل قوات الاحتلال.

شاهد أيضاً

سر ابتسامة النتن ، ياهوو، بقلم : صبحة بغورة

سر ابتسامة النتن ، ياهوو، بقلم : صبحة بغورة ظهر سيء الذكر النتن في آخر …