8:35 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

أب يذبح طفليه ويوجه طعنات لزوجته

4711636-7038421

شفا – اهتز حي اليوسفية بالرباط، على وقع جريمة بشعة ارتكبت في حق أم رفقة طفليها، يبلغ الأول ثلاث سنوات فيما لم تتجاوز الفتاة السنة والنصف، تعرضا إلى عملية ذبح وتوجيه عدة طعنات على مستوى البطن في محاولة لتصفيتهم، من طرف رب الأسرة، الأمر الذي استدعى نقل الطفلين على وجه السرعة إلى مستشفى الأطفال ابن سينا في حين تم نقل الأم إلى مستشفى الاختصاصات ليخضع الجميع إلى عمليات جراحية مستعجلة.

وخضع الطفلان لعملية جراحية، سهر عليها طاقم طبي يضم مختلف التخصصات داخل قسم المستعجلات الجراحية، استغرقت ست ساعات من الثامنة مساء إلى غاية الساعة الثانية من صباح اليوم الموالي، الأحد 9 شتنبر، وذلك بسبب الطعنات البليغة التي تعرضا لها على مستوى المعدة والأمعاء وإلى عملية الذبح، التي كادت أن تعجل بموتهما لولا تدخل الإرادة الإلهية وحنكة وتجربة الطاقم الطبي المشرف على العملية حيث تم إنقاذ حياة الطفلين اللذان تم نقلهما إلى قسم الإنعاش بنفس المستشفى و لم يستفيقا إلى غاية كتابة هذه الأسطر.

وفي نفس السياق وبعد انتهاء العملية الجراحية صرح الدكتور عمور عبد الوهاب اختصاصي في جراحة الأطفال بمستشفى ابن سينا بالرباط ، ” أن إصابة الصغيرين كانت بليغة جدا خصوصا على مستوى الأمعاء والمعدة والعنق، الأمر الذي استلزم تدخل أطباء اختصاصيين في الشرايين والأنف والحنجرة والإنعاش والتخدير من أجل احتواء الحالة وضمان استقرارها وهو ما تم بالفعل يقول الدكتور عمور عبد الوهاب، مضيفا أن الطفلين تم نقلهما إلى غرفة الإنعاش للاستفادة من العناية المركزة.

و بالموازاة مع ذلك، خضعت الأم هي الأخرى إلى عملية جراحية دقيقة بمستشفى التخصصات كللت بالنجاح بعد أن تمكنت من النطق صباح اليوم الموالي للجريمة.

وعن أسباب وحيثيات الحادث أكدت أسرة الشاب الجاني بالمستشفى، أن ابنها يعاني من اضطرابات نفسية منذ سنوات، ولم تستبعد أن تكون هي السبب وراء ارتكابه هذا الفعل الإجرامي خصوصا أنه كان يحب أبناءه ويعطف عليهما كثيرا -تقول أخته.

تجدر الإشارة إلى أن عناصر الشرطة ألقت القبض على الأب الجاني كما أن الأبحاث لازالت جارية للتعرف على الأسباب الحقيقية والدافع القوي الذي كان خلف محاولة أب تصفية طفليه الصغيرين وزوجته.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …