2:59 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مباحثات إماراتية مصرية بشأن تعزيز الأمن القومي العربي

شفا – جدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الأحد، لنظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار دول الخليج. كما بحث الوزيران سبل تعزيز ركائز الأمن القومي العربي في مواجهة التحديات المتنامية.
والتقى وزير الخارجية المصري، نظيره الإماراتي، على هامش فعاليات الدورة الـ 12 لمنتدى “صير بني ياس” السنوي والذي تُنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.


واستهل شكري اللقاء بنقل تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء، والشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي، كما أعرب وزير الخارجية عن التهنئة بنجاح دولة الإمارات في تنظيم معرض EXPO 2020 وخروجه بصورة مشرفة.


وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن وزير الخارجية الإماراتي أعرب عن اعتزازه بعمق واستراتيجية العلاقات القائمة مع مصر، ودعم بلاده لما تشهده مصر من طفرة تنموية اجتماعية واقتصادية ولكل ما يحفظ الأمن القومي للبلدين.

وأكد وزير الخارجية المصري على عمق العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين وتجذرها، وأعرب عن أهمية مواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري لا سيما على صعيد جذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية للسوق المصري، خاصة في ضوء مؤشرات الأداء المتميزة للاقتصاد المصري وما توفره مصر من بيئة تفضيلية للاستثمار فضلاً عما يتم تنفيذه حاليًا من مشروعات قومية ضخمة في مختلف المناحي.

وأوضح متحدث الخارجية المصرية أن الوزيرين تناولا المستجدات على الساحة العربية لا سيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والسودان. كما بحث الوزيران سبل تعزيز ركائز الأمن القومي العربي في مواجهة التحديات المتنامية التي يشهدها المحيط الإقليمي والدولي وما يتطلبه ذلك من تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

شاهد أيضاً

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

شفا – وجه رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الشكر لوزيرة الخارجية …