3:57 مساءً / 6 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

ضاحي خلفان يفتتح منصة إدارة أمن المواصلات في «إكسبو 2020 دبي»

شفا – أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بجهود إدارة أمن المواصلات، في إبراز دورهم وإنجازاتهم لزوار إكسبو 2020، كما أشاد بدورهم في تأمين قطاع النقل والمواصلات، وأوصى معاليه بمواصلة العمل الدؤوب، ومشاركة خبراتهم وتجاربهم مع الآخرين.

جاء ذلك، خلال افتتاح معاليه منصة إدارة أمن المواصلات بمقر إكسبو 2020، ضمن الجهود الرامية لتعزيز منظومة العمل الأمني بإدارة أمن المواصلات، حيث رافق معاليه، اللواء عوض حاضر المهيري نائب رئيس جهاز أمن الدولة بدبي، والعميد عبيد الحثبور مدير إدارة أمن المواصلات بدبي.

كما رافق معاليه اللواء أحمد عتيق المقعودي مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وعدد من كبار الضباط.

واطلع معاليه خلال الزيارة، على دور إدارة أمن المواصلات، في تأمين قطاع النقل والمواصلات في الإمارة، وإبراز هذا الدور للجمهور وزائري إكسبو 2020، كما شهد عرضاً مرئياً لأبرز المهام وإنجازات الإدارة.

واستمع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، خلال الزيارة، إلى شرح موجز حول الأجهزة والمعدات الذكية المستخدمة في إدارة أمن المواصلات، خلال جائحة «كورونا»، لضمان أمن وسلامة الجمهور، مثل الخوذة الذكية، والنظارة الذكية، حيث سيتم إتاحة الفرصة لجمهور إكسبو 2020، لاستخدام هذه المعدات، والتعرف إلى فوائدها.

واطلع معاليه خلال الزيارة، على استعراض «للروبوت» الخاص بإدارة أمن المواصلات، وأهم مميزاته، كنظام ذكي بخصائص أمنية ومجتمعية وثقافية، منها التحليل المعتمد على الأنظمة والتقنيات الذكية، والحضور الأمني، ونقل مباشر لغرفة العمليات المركزية، ومتابعة البلاغات الأمنية والجنائية، ضمن نطاق عمل الإدارة، وخدمات سعادة المتعاملين، لاستعراض خدمات الإدارة من اقتراحات وشكاوى وخدمات الاستعلام عن المعثورات والمفقودات، واستلام البلاغات الجنائية، والرد على البريد الإلكتروني، وخدمة التواصل عبر برنامج الواتساب، والإبلاغ عن الأعطال والاستفسارات العامة، وخصائص ثقافية تسهم في تعزيز ثقافة الجمهور بالأنظمة والقوانين المعمول بها في القطاع، ونشر رؤية ورسالة الإدارة للجمهور.

شاهد أيضاً

إدارة سجن ‘النقب’ تتعمد إهمال الوضع الصحي للأسرى المرضى

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجن “النقب” تستهدف الأسرى المرضى والجرحى …