7:39 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الضميري يتهم حماس بإثارة الفوضى بالضفة الغربية

شفا –  اتهمت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، اليوم السبت، قيادات بحركة حماس في غزة بالسعي لتحويل الاحتجاجات السلمية التي شهدتها الضفة المحتلة الأسبوع المنقضي ضد الوضع الاقتصادي السيئ لإثارة الفوضى وإسقاط السلطة.

وقال اللواء عدنان الضميري، الناطق باسم الأجهزة الأمنية، في تصريحات لراديو فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية اليوم، “إن هناك معلومات تم رصدها في هذا الصدد”، مضيفا “إن إعلام حماس قام بحملة موازية لبث إشاعات عن وقوع قتيل فى المظاهرات، كما ألقى عضو المجلس التشريعي لحماس حسن خريشة خطبة فى المتظاهرين بمدينة الخليل جنوب الضفة، وقال فيها: جاء يومكم أيها السلطة”.

وأضاف الضميري أنه منذ عام 2007 وبداية الانقلاب “سيطرة حماس على قطاع غزة” والحركة لم تتوقف لحظة واحدة عن محاولة تصدير الانقلاب للضفة الغربية وإثارة العنف والفتن بين الناس، ورأى أن حركة حماس لا تريد خيرا للشعب الفلسطيني، حسب قوله.

كما أكد الناطق باسم حركة فتح بالضفة الغربية أسامة القواسمي أن حركة حماس سعت للانقلاب على السلطة، واستغلال فقر الناس الذي تسببت فيه من خلال انقلابها على الشرعية، مشيرا إلى أن السلطة تقتطع 46% من ميزانيتها لغزة، وهو ما اعتبره سببا رئيسيا في العجز الاقتصادي الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …