12:49 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تتجاوز عتبة 4 ملايين شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

شفا – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن إسرائيل تجاوزت عتبة أربعة ملايين شخص تم تطعيمهم في الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

وذكرت الصحة أن تلقى 4000333 إسرائيليًا الجرعة الثالثة التي تكمل الدفاع المناعي لكورونا، بينما تم تطعيم 6.251.165 شخصًا بالجرعة الأولى، وتم تطعيم5.747.148 بالثانية.

وقال بيان الصحة: “إن الهيئات الطبية والبحثية الرائدة في العالم توصي باللقاح وهو آمن وفعال، واليوم نعلم أن الجرعة الثالثة ضرورية لتكملة المناعة والعديد من الدول حول العالم تتبع إسرائيل”.

يذكر أنه بعد انخفاض معدلات الإصابة بالمرض، اتفق رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الصحة نيتسان هورويتش على إلغاء قيود التجمعات في الأماكن المفتوحة وإلغاء العلامة الخضراء في الأماكن منخفضة الخطورة، وسترفع القرارات اليوم لموافقة مجلس الوزراء بشأن كورونا ويتوقع أن تدخل حيز التنفيذ يوم الخميس.

ووفقًا للقرار، سيتم إلغاء حظر التجمعات في الأماكن المفتوحة تمامًا، بالإضافة إلى ذلك سيتم إلغاء الالتزام بالعلامة الخضراء في الأماكن “منخفضة الخطورة” ، بحيث يكون من الممكن في مكان مفتوح إقامة أحداث يحضرها ما يصل إلى ألف شخص يجلسون دون الالتزام بالعلامة الخضراء.

وكانت الصحة الإسرائيلية ألغت الالتزام بارتداء الكمامات في التجمعات التي تضم أكثر من 100 شخص في المناطق المفتوحة، ومع ذلك سيظل الالتزام بارتداءها ساريا في التجمعات المغلقة.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …