4:39 مساءً / 7 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

الشرطة الإسرائيلية توظف 90 بالمئة من طاقتها لمحاربة الجريمة بالمجتمع العربي

شفا – أكد المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة توظف حاليًا 90% من طاقتها لمحاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وبحسب قناة “كان” العبرية، أضاف شبتاي أن الضغوط التي تمارسها الشرطة على عصابات الإجرام لن تتوقف بل وتزداد حدة إلى أن يتم استكمال المهمة.

وقال شبتاي في مؤتمر عُقد في الناصرة اليوم: إنه أوعز بإشراك محققي وحدة النخبة الشرطية 433 في أعمال محاربة الجريمة في المدن والقرى العربية، إلى جانب وحدات أخرى، مشيرًا إلى أنه خلال عام 2021 الحالي تم تحقيق رقم قياسي من حيث كميات الأسلحة والذخيرة المضبوطة وعدد المجرمين الذين تم القبض عليهم.

وتابع شبتاي أنه تم دس 16 عميلًا في صفوف عصابات الإجرام وتفكيك العديد منها.

وشدد المفتش العام للشرطة الإسرائيلية إلى وجوب انخراط النيابة العامة والمحاكم في المساعي لكبح جماح الإجرام من خلال تشديد العقوبات على الجُناة.

من جهته، أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت بالعملية الواسعة التي قامت بها الشرطة والتي تم خلالها تجريم ثمانية وسبعين تاجر أسلحة في المجتمع العربي.

وأكد بينت أن هذه العملية لم يسبق لها مثيل، إذ داهم 1600 شرطي إسرائيلي عشرات الأهداف.

وبدوره قال رئيس “القائمة العربية المشتركة” أيمن عودة: إن “هذه العملية تثبت أن الشرطة قادرة على محاربة الجريمة في المدن والقرى العربية بنجاعة حتى بدون تشريع معاد للديمقراطية يخولها صلاحية القيام بعمليات تفتيش دون استصدار أوامر من المحاكم”.

شاهد أيضاً

دبلوماسية الإمارات الاقتصادية.. نجاح في مواجهة العزلة ، بقلم : ماريا معلوف

دبلوماسية الإمارات الاقتصادية.. نجاح في مواجهة العزلة ، بقلم : ماريا معلوف انتهجت الإمارات سياسة …