4:37 مساءً / 7 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

نتنياهو : على إسرائيل العمل بمفردها ضد البرنامج النووي الإيراني

شفا – رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو أنه إذا لم يكن لدى إسرائيل خيار فعليها العمل بمفردها ضد البرنامج النووي الإيراني.

وفي كلمة أمام الكنيست بكامل هيئتها اليوم (الإثنين) لإحياء ذكرى دافيد بن غوريون، قال نتنياهو وفق القناة 20 العبرية: “كان بن غوريون يعلم أن دولة إسرائيل يجب أن يكون لها تفوق استراتيجي ساحق على أي عدو وألا ينجو منها”.

وأضاف: “على الرغم من مسافة السنين فإن أسس الواقع تبقى كما كانت ويجب علينا فحصها مقابل الأشياء التي حددها بن غوريون، وهنا وهناك أيضًا تكييفها مع ما بقي على حاله وما تغير.

وتابع: “يجب أن يكون لإسرائيل تفوق استراتيجي على أي عدو، وإلا فإننا ببساطة لن نكون كذلك، لذلك يجب أن نضمن دائمًا ألا يهددنا أحد بأسلحة الدمار”.

ونوه إلى أن برنامج إيران النووي خطر واضح وخطير على وجود إسرائيل، مبينا أنه على مدى سنوات عارض وحكومتهمحاولات إيران لتطوير ترسانة من القنابل الذرية وقد فعلت ذلك على الرغم من المعارضة المتكررة من الإدارة الأمريكية”.

وأردف قائلا: “لقد فعلنا ذلك بالأفعال، في العديد من عمليات مكافحة الإرهاب لوقف السباق النووي الإيراني، وفعلنا ذلك بطريقة أخرى عام 2015 وهذا ما يجب القيام به حتى الآن”.

وقال، أنه بفضل قدرة إسرائيل أدركت الدول العربية في المنطقة أن إسرائيل ليست العدو بل هي لإيران، وهو ما يهددها أيضًا، مدعيا أن قوة إسرائيل مكنت من تطبيع اتفاقات السلام من خلال الاتفاقات الجديدة التي توصلت إليها مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والمغرب.

شاهد أيضاً

لتجارة تبدأ من خزانتك ، بقلم : منى الرئيسي

التجارة تبدأ من خزانتك ، بقلم : منى الرئيسي ليس كل شيء بالتقادم يفقد قيمته.. …