7:55 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

ميريام أديلسون تقرر رسمياً العودة للحياة السياسية ، فهل ستحكم البيت الأبيض عام 2024

شفا – قررت ميريام أديلسون، أغنى امرأة في إسرائيل، وزوجة الملياردير الأمريكي اليهودي شيلدون أديلسون الذي يعرف بـ”صانع ترامب”، العودة إلى الحياة السياسية الأمريكية لأول مرة منذ وفاة زوجها.
وكشفت صحيفة “بوليتيكو” أن أديلسون التي شكلت مع زوجها أقوى زوجين مانحين للحزب الجمهوري خلال العقد الماضي، عقدت اجتماعات في منزلها في لاس فيغاس مع مجموعة مختارة من قادة الحزب الجمهوري والمرشحين الرئاسيين المحتملين لانتخابات 2024 في الأيام القليلة الماضية.

وقال مطلعون على المناقشات التي تزامنت مع المؤتمر السنوي للائتلاف الجمهوري اليهودي في الفندق الفخم الذي شيده شيلدون أديلسون، إن ميريام أديلسون كانت مصممة لنقل رسالة مباشرة، مفادها أنه على الرغم من وفاة زوجها، فإنها تخطط لتقديم دعم مالي كبير وأن تكون لاعبا مؤثرا في تشكيل مستقبل الحزب، الذي حصل على مدى العقد الماضي أكثر من نصف مليار دولار من ثروة العائلة.

وخلال انتخابات 2020، قدم الزوجان أكثر من 91 مليون دولار لدعم جهود إعادة انتخاب الرئيس السابق دونالد ترامب مما جعلهما أكبر داعم مالي لترامب.

ولكن بعد وفاة شيلدون أديلسون بعد صراع مع مرض سرطان الغدد الليمفاوية إستمر لعامين، قررت ميريام أديلسون إيقاف تبرعها السياسي.

وقال مقربون من أديلسون المولودة في إسرائيل إن القرار يعكس جزئيا تمسكها بالديانة اليهودية، التي تملي على أتباعها الاحتفال بسنة حداد بعد فقدان أحد أفراد أسرتها.

ورجحت مصادر يهودية أمريكية إحتمالية ترشح ميريام أديلسون لإنتخابات البيت الأبيض القادمة عام 2024 ، إذ لديها حظوظ قوية إذ ما قررت الترشح للرئاسة.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …