6:29 صباحًا / 4 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

اكتمال إنشاءات المرحلة الثالثة من محطات «براكة» النووية في الإمارات

شفا – أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم الخميس، عن اكتمال الأعمال الإنشائية في المحطة الثالثة من محطات “براكة للطاقة النووية”، وهي أول محطة متعددة الوحدات في العالم العربي.

وأضافت الوكالة، في بيان على موقعها على الإنترنت، أن المحطة، الواقعة في منطقة الظفرة في العاصمة أبوظبي، تستعد الآن للتشغيل وهي بصدد بدء العمل لتوصيل الكهرباء النظيفة في عام 2023.

وتم الإعلان عن هذا الإنجاز الجديد في مناسبة “يوم الطاقة” على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 بشأن تغير المناخ “كوب 26” في جلاسكو، حيث يتعهد قادة العالم بخفض الانبعاثات الكربونية للإبقاء على زيادة حرارة الأرض دون 1.5 درجة مئوية.

وأكدت الوكالة في بيانتها أن الطاقة النووية ركيزة أساسية للانتقال نحو مصادر الطاقة الصديقة للبيئة، وأن أنظمة المحطة الثالثة جاهزة الآن لاستكمال الاستعدادات التشغيلية إيذانا بانتهاء مرحلة الإنشاء لثلاث من أصل أربع محات في براكة في انتظار المراجعات المحلية والدولية.

وتابعت أن هذا الجهد يأتي في إطار المساهمة المتواصلة في تحقيق رؤية الطاقة الصديقة للبيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار البيان إلى أنه بحلول العام 2050، من المتوقع أن تقوم محطات براكة بخفض الانبعاثات الكربونية في إمارة أبوظبي بنسبة 50%، مما يدل على القدرات الكبيرة للطاقة النووية في إنتاج كهرباء الحمل الأساسي من دون أي انبعاثات كربونية.

وستنتقل المحطة الثالثة في براكة الآن إلى المرحلة التالية المتمثلة في استكمال الاستعدادات التشغيلية والاختبارات والرقابة التنظيمية والمراجعات الدولية المطلوبة للحصول على رخصة التشغيل من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية – الجهة الرقابية المستقلة المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات.

شاهد أيضاً

مسؤول إسرائيلي : نجحنا في منع إيران من التمركز في سوريا

شفا – قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) تمير هايمن، أمس الخميس: إن إسرائيل …