8:27 مساءً / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

ندوة باريحا حول الطاقة الشمسية واستخداماتها

شفا – قام طلبة برنامج منحة (أكسس) الذي يديره مكتب الأمدايست و الممول من القنصلية الأمريكية بعقد ندوة ضمن فعاليات برنامج Advocacy حول الطاقة الشمسية و استخداماتها و ذلك مساء يوم الاثنين في المسرح البلدي التابع لبلدبة أريحا.

و قد حضر الندوة مجموعة من مدراء المدارس و الطلبة في المدينة و عدد من أولياء أمور الطلبة المنظمين للندوة، و قد حضر الندوة أيضا مدير مديرية التربية و التعليم في مدينة أريحا، الاستاذ محمد الحواش، و ممثل عن رئيس بلدية أريحا الاخ ابو ماهر.

و قام الاخيران بإلقاء خطابان أشادا فيهما بالدور الفاعل و الاثر “الايجابي” الذي يتركه البرنامج في إعدادا شباب الغد من الفتية و الفتيات، و قد علق السيد محمد الحواش في كلمته على أهمية المشاريع السابقة التي قام بها طلبة هذا البرنامج بالنسبة لمدينة أريحا و قد تضمنت مواضيع مثل مكافحة المخدرات 2009، و تخضير مدينة أريحا 2010، و مضار مشروبات الطاقة 2011 ، و الطاقة الشمسية هذا العام. كما و أشاد بالدور الذي يقوم به منسق البرنامج في المدينة الاستاذ إبراهيم الدحلة و الى “جهوده الدؤوبة و حرصه” على اثارة اهتمامات طلبته الى تلك المواضيع الهامة. و قد أكد الاخير في خطابه على ضرورة تفعيل الطاقات الكامنة بالشباب كما و حث المؤسسات الرسمية على العمل و االتركيز على تفعيل دور الشباب “لازالة ظلمة الجهل و انارة درب العلم بقناديل شابة تسعى الى الارتقاء بمستوى الدولة و الانسان”.

هذا و قد تخللت الندوة العديد من الانشطة و الفعاليات التي تناولت عددا من الفقرات التي بين من خلالها الطلبة اهم مزايا الطاقة الشمسية و اثر استخدامها على البيئة و المجتمع و الاقتصاد. كما و تخلل الندوة عرض مسرحي لمجموعة من الطلبة بينوا فيه فكرتهم من خلال الدراما.

و أنهى الطلبة الندوة بتكريم أستاذهم ابراهيم الدحلة عرفانا بجهوده بحضور ممثل البلدبة و الاستاذ أكرم نجوم مدير مدرسة عين السلطان و الاستاذ زياد الشيخ مدير مدرسة العوجا المختلطة. وبالختام، قام الجميع بأخذ صورة تذكارية مع الضيوف.

شاهد أيضاً

حزب الشعب الفلسطيني

حزب الشعب يدين إغلاق مكاتب الجزيرة ويعبر عن ثقته بقدرة وسائل الاعلام المستهدفة على كشف وفضح جرائم الاحتلال

شفا – دان حزب الشعب الفلسطيني قرار حكومة الاحتلال الصهيوني، القاضي بإغلاق مكاتب شبكة «الجزيرة» …